القصف الجوي الأميركي يودي بحياة خمسة من الجماعات المسلحة الموالية لإيران في العراق

ذكرت وكالة رويترز نقلاً عن ثلاثة مصادر أمنية عراقية أن ضربة جوية محتملة نفذتها القوات الأميركية أوقعت خمسة قتلى من أعضاء جماعة مسلحة عراقية موالية لإيران في منطقة شمال كركوك.
وقد وقعت هذه الضربة أثناء استعداد الجماعة لاستهداف القوات الأميركية في العراق بصواريخ.

القصف الجوي الأميركي يودي بحياة خمسة من الجماعات المسلحة الموالية لإيران في العراق

وفي وقت سابق في نفس اليوم فقد أكد مسؤول عسكري أميركي أن القوات الأميركية والتحالف الدولي تعرضت لهجوم بصواريخ في منطقة إنزال رومالين في شمال شرق سوريا ولكن لم تقع أي قتلى أو جرحى ولم تلحق أضرار بالبنية التحتية.

وقد أعلنت جماعات مسلحة في العراق مسؤوليتها عن أكثر من 70 هجومًا مماثلًا على القوات الأميركية منذ 17 أكتوبر وذلك بسبب دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في قصفها على غزة.

وقد توقفت هذه الهجمات أثناء الهدنة الأخيرة بين إسرائيل وحركة حماس ولكنها استؤنفت بعد انتهاء الهدنة.

وفي نوفمبر فقد شنت الولايات المتحدة سلسلتين من الهجمات على مجموعات مسلحة موالية لإيران ووصفتها بأنها شاركت في الهجمات على قواتها.
وقد أدت هذه الهجمات إلى مقتل عشرة على الأقل من المسلحين وتم التأكيد على أنهم أعضاء في كتائب حزب الله وفي قوات الحشد الشعبي العراقية وهي منظمة أمنية رسمية تتألف بشكل رئيسي من جماعات مسلحة لها صلات وثيقة بإيران.

وقد استنكرت حكومة العراق هذه الهجمات ووصفتها بأنها تصعيدية وتنتهك سيادة العراق.
ويوجد حاليًا 900 جندي أميركي في سوريا و2500 في العراق في مهمة تهدف إلى تقديم المشورة والمساعدة للقوات المحلية في محاولتها لمنع تنظيم داعش من العودة والتمركز مرة أخرى.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد