الصين: سنمنع أي محاولات للاستقلال في تايوان وسنعمل على إبعاد أي تدخل خارجي

بعد الانتهاء من المناورات العسكرية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام بالذخيرة الحية قرب تايوان، وسط انتقادات من تايبيه وواشنطن، أعلنت الصين اليوم الإثنين أن هذه التدريبات كانت رسالة تحذير للجزيرة التي تسعى للاستقلال.

الصين وتايوان

وأكد شي يي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، أن الصين ستمنع استقلال تايوان وأي محاولة للتدخل الخارجي في تايوان.

في وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن المناورات العسكرية بالذخيرة الحية التي نُفذت في مضيق تايوان تهدف إلى إرسال رسالة تحذير للأنفصاليين، كما شدد المتحدث على أن استقلال تايوان والأنشطة الانفصالية والتواطؤ مع القوى الخارجية يشكلون أكبر تهديد للسلام في المنطقة.

الصين وأمريكا

أجرى الجيش الصيني تدريبات تحاكي ضرب طوق حول الجزيرة، وأشار التلفزيون الحكومي الصيني إلى أن ذلك يتضمن “حصارا جويا”، وفي الوقت نفسه، نشرت الولايات المتحدة مدمرة في بحر الصين الجنوبي تحت مظلة “حرية الملاحة”، وطالبت بكين بضبط النفس.

تنظر الصين بغضب إلى العلاقات المتزايدة بين تايوان والولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة، حيث تقدم الأخيرة للجزيرة دعمًا عسكريًا كبيرًا رغم عدم وجود علاقات رسمية بينهما، وتعتبر بكين تايوان جزءًا لا يتجزأ من أراضيها وتسعى لاستعادتها بالقوة إذا لزم الأمر.

يشار إلى أن المناورات تأتي احتجاجاً على لقاء رئيسة تايوان مع رئيس مجلس النواب الأميركي في كاليفورنيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.