الصين تمنح قروض مالية للفتيات مقابل التعرى

في ظاهرة وصفها الكثير بالكارثة الأخلاقية، ابتكر المقرضون المشبوهون في الصين وسيلة جديدة من أجل ضمان سداد الفتيات القروض اللاتى يرغبن في أخذها، وذلك عن طريق أن تقوم الفتيات بإرسال صور عارية إليهم لضمان تسديد القروض، وفي حال عدم قيام الفتيات بتسديد القروض يقوم المقرضون بتهديدهن بنشر تلك الصور.

على صعيد آخر وافقت بعض الفتيات على تلك الشروط التي أعلن عنها المقرضون، وذلك بعد أن تم الإعلان عن تلك الشروط في الإعلام الحكومى الصينى، حيث يجب على من ترغب في الحصول على قرض مإلى أن تتقدم بصور لها عارية مُرفقة مع بطاقة الهوية، وذلك حتى تتمكن الفتاة الحصول على قرض مإلى بنسبة أكبر من القرض العادى تصل تلك النسبة إلى الضعف أو 5 أضعاف.

الجدير بالذكر أن الإعلام الحكومى في الصين كان قد أعلن أن عملية اللإقتراض تتم من خلال موقع jiedaibao التابع لشركة ” جى دى كابيتال ” للتمويل، حيث يُقدم الموقع تلك الخدمة لكافة الفتيات اللاتى يرغبن في الحصول على قروض مالية كبيرة، كما يحاول المقرضين إيقاع الفتيات الصغيرات اللاتى ليس لديهن خبرة في الأمور المالية.

من جانب آخر عبر الكثير من الصينين عن غضبهم الشديد على مواقع الإنترنت حول هذا النوع من القروض، وطالبوا السلطان الصينية بضرورة التدخل من أجل التصدى وإيقاف هذا النوع من القروض وإتخاذ إجرائات في أسرع وقت ضده.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد