الحكم الأكبر في إيطاليا… السجن لمدة 2200 سنة لأعضاء مافيا «كالابريا»

أسدل أمس الستار عن واحدة من أكبر وأطول محاكمات المافيا على الإطلاق في تاريخ إيطاليا، حيث أصدرت محكمة إيطالية يوم الإثنين، أحكاما بالسجن لفترات طويلة وغير مسبوقة بحق عصابة ” ندرانجيتا ” الإجرامية في منطقة كالابريا بجنوب البلاد.

وبلغ إجمالي عقوبات السجن 2200 عام على أكثر من 200 فرد من أعضاء المافيا السيئة السمعة بإيطاليا.

الحكم هو الأكبر على الإطلاق
ويعد هذا الحكم هو الأكبر الذي تصدره محاكمة في إيطاليا منذ أكثر من 30 عاما، حيث واجه أكثر من 330 مشتبها وشريكا من رجال العصابات، بما في ذلك بعض الأشخاص ذوي الياقات البيضاء، عدد كبير من التهم المتعددة منها الابتزاز والاتجار بالمخدرات والسرقة، واستمرت المحاكمة لمدة ثلاث سنوات.


ومن بين المحكوم عليهم بالقضية كان باسكوال بونافوتا، وهو من ضمن قائمة أخطر الهاربين في إيطاليا، وحكم عليه بالسجن لمدة 28 عاما.
كما تم الحكم على عدد آخر من زعماء عصابة ندرانجيتا بالسجن لمدة تصل إلى 30 عاما.
ووفقا لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، فقد استغرق القاضي مدة وصلت إلى ساعة و40 دقيقة كاملة لقراءة الحكم فقط، بالإضافة لذلك فقد تم توجيه أشد العقوبات لسافيريو رازونالي ودومينيكو بونافوتا، وهما زعيمان محليان في عصابة المافيا بكالابريا، حيث حكم على كل منهما بالسجن لمدة 30 عاما.

وأيضا كان من بين المدانين جيانكارلو بيتيلي، المحامي والسياسي السابق في حزب “إيطاليا إلى الأمام”، الذي حكم عليه بالسجن لمدة 11 عاما بتهمة التآمر مع المافيا وتسريب المعلومات، وكذا رئيس الشرطة السابق جورجيو ناسيلي، بالسجن لمدة عامين وستة أشهر.
ومع ذلك لم يتمكن الادعاء من توجيه عقوبات مشددة كما كان يأمل في بعض الحالات، حيث تمت براءة أكثر من 100 متهم.

ووفقا للمحكمة يحق للدفاع والادعاء العام أن يستأنف على الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية خلال أسبوع.

 

المافيا الإيطالية

وتعد ” ندرانجيتا ” هي أحد أقوى وأخطر عصابات المافيا في إيطاليا، وتتفوق على عصابة “كوزا نوسترا” الأكثر شهرة في صقلية، ويمتد نفوذها ونشاطها الإجرامي عبر أوروبا وخارجها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد