الجيش الإسرائيلي يعتقل أكثر من ألف فلسطيني في الضفة الغربية

أعلنت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أن القوات الإسرائيلية اعتقلت خلال الليلة الماضية 85 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة، مما رفع عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر إلى أكثر من 1215.

وأعلنت هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة اعتقالات ليلاً وفجر اليوم الاثنين، استهدفت ما لا يقل عن 80 مواطنا من مناطق متعددة في الضفة الغربية، حيث تركزت هذه العمليات في محافظات رام الله والخليل وبيت لحم، بينما تمتد بقية الاعتقالات إلى معظم محافظات الضفة الأخرى”.

وأشارت هيئة الأسرى ونادي الأسير إلى أنه منذ السابع من أكتوبر الجاري، أي منذ معركة “طوفان الأقصى”، قامت قوات الاحتلال بحملات اعتقال غير مسبوقة، حيث ارتفع عدد المعتقلين من الضفة الغربية إلى أكثر من 1215 شخصًا. وشملت هذه الحملات جميع الفئات العمرية، بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن. وانتهجت قوات الاحتلال بتنفيذ سياسة التهديد والاعتداء العنيف ضد المعتقلين وأسرهم، بالإضافة إلى تخريب منازل المواطنين.

ويجدر بالذكر أن هذه الإحصائية لا تشمل المعتقلين العمال ومناطق غزة، حيث لا تزال هوياتهم مجهولة وتحت التحقيق حتى اللحظة، وهذا بناءً على تقدير الجهات والمؤسسات الفلسطينية.

وأوضحت هيئة الأسرى ونادي الأسير أن عدد حالات الاعتقال قد بلغ أكثر من 6500 حالة منذ بداية العام الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.