التاسع من مايو.. العالم يحتفل بـ “اليوم العالمي للحمير

يحتفل العالم اليوم التاسع من مايو في كل عام، باليوم العالمي للحمير، والذي يعد أحد أفضل الحيوانات التي لازمت الإنسان منذ بدء الخليقة.

وتقام العديد من المناسبات من اجل التبرع بأموال لجمعيات الرعاية والرفق بحيوان الحمار.

ويقوم العالم في هذا اليوم بتسليط الضوء على دور الحمار وأهميته للبشر والبشرية، حيث يُستخدم في العديد من الاستخدامات، لكن أهمها استخدامه كدابة من قبل الإنسان وفي بعض الأوقات في الماضي تم استخدامه كوسيلة للتنقل  حيث يعمل تحت كل الظروف المناخية القاسية وكذلك التضاريس الصعبة.

ويجد حيوان الحمار اهتمامًا كبيرًا من البشر خلال الفترة الأخيرة، بعدما علم العديد منهم أهميته، بالرغم من تعرضه في بعض الأحيان للتعذيب من قبل قلة لا تعرف قيمة هذا الحيوان.

وتشكيل الحمير في بعض الدول محوراً اقتصاديًا كبيرًا ومهمًا، ففي ‎دولة كينيا، فإن عدد الحمير يتجاوز حاجز ال 1.8 مليون.

وأدت الحمير دوراً مهمًا في النقل والزراعة وتسهم بالتالي في اقتصاديات البلاد، مما جعلها مهمة للغاية بالنسبة للمواطنين في كينيا، حيث تقضي لهم وظيفة مهمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.