ارتفاع حالات الإصابة في السودان إلى 30 حالة جديدة والوفيات 4 حالات

أعلنت وزارة الصحة السودانية اليوم السبت عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بوباء كوفيد-19 إلى 30 حالة جديدة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 4 حالات وفاة جديدة جراء الفيروس.

ذكرت وزارة الصحة السودانية في بيان أوردته صباح اليوم السبت، أن التقارير الوبائية أظهرت مؤخراً أنه بالنسبة للعاصمة الخرطوم، فإن حالات الإصابة المؤكدة بها هي 27 إصابة حتى يوم أمس الجمعة في مختلف ولايات الخرطوم، وأن من بين الـ27 حالة مقيمين أجنبيين.

في وقت سابق بلغت حالات الإصابة في الولايات الأخرى 3 حالات، من ضمنهم حالتين من ولاية النيل الأبيض، وحالة واحدة من ولاية الجزيرة، أما بالنسبة لحالات الوفاة الـ4 فهي لسيدتين ورجلين من داخل العاصمة الخرطوم.

وأوضحت وزارة الصحة السودانية أن بهذه الحالات الجديدة يصبح إجمالي عدد المصابين بالفيروس داخل البلاد منذ بداية هذا الوباء 66 حالة، من ضمنهم 10 حالات وفاة، كما أشارت الوزارة إلى أن 61 حالة مصابة بالفيروس تنتمي إلى ولاية الخرطوم، وحالة واحدة تنتمي إلى ولاية نهر النيل، و3 حالات من ولاية النيل الأبيض، وحالة واحدة من ولاية الجزيرة.

في غضون ذلك ذكرت وزارة الصحة السودانية أنه لابد من تطبيق الإغلاق الكامل في جميع أنحاء ولاية الخرطوم ابتداءً من اليوم السبت وستكون المدة 21 يوماً، موضحة أن الإغلاق الكامل سيقلل من فرص انتشار العدوى بين الناس، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومة المحلية داخل البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد