اتفاق بين نتنياهو وغانتس لتشكيل حكومة واحدة خلال الحرب مع حماس

قد أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس يوم الأربعاء أنه توصل إلى اتفاق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتشكيل حكومة واحدة خلال الحرب مع حركة حماس. 

اتفاق بين نتنياهو وغانتس لتشكيل حكومة واحدة خلال الحرب مع حماس

وأفاد غانتس في بيان صحفي أنهما سيشكلان حكومة لإدارة الحرب تتألف من 5 أعضاء، بما في ذلك وزير الدفاع الحالي يوآف غالانت واثنين من المسؤولين البارزين الذين سيشغلون منصب مراقبين.

وأوضح غانتس أن البيان كان مشتركًا بينه وبين نتنياهو، وأن الحكومة لن تتخذ أي تشريعات أو قرارات غير متعلقة بالحرب طالما استمرت المعارك.

وفي يوم الثلاثاء قد أعلن حزب الليكود الذي يقوده نتنياهو أن قادة الأحزاب الحاكمة وافقوا جميعًا على تشكيل حكومة طوارئ في ظل الحرب التي تشهدها البلاد مع حركة حماس.

وبعد اجتماع في تل أبيب حضره بنيامين نتنياهو أصدر حزب الليكود بيانًا أكد فيه موافقة أعضاء الائتلاف على تشكيل الحكومة الجديدة في ظل الظروف الراهنة.

وكان نتنياهو قد دعا المعارضة يوم الاثنين إلى تشكيل حكومة طوارئ خلال الحرب الحالية دون وضع أي شروط مسبقة على غرار الحكومة التي تشكلت خلال حرب عام 1967.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. بن حرزالله شارف يقول

    ماذا لو توحد العرب (الإخوة الأعداء) في مواجهة اليهود وتعلموا من هذا الدرس ؟؟؟!!!!



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.