“ابتكار” مذيعة الذكاء الاصطناعي التابعة لـ”الجزيرة” الإخبارية.. تُمثل هوية “معهد الجزيرة للإعلام”.. ما قصتها؟

أنتم الآن بصدد رؤية مذيعة الذكاء الاصطناعي التي تُمثل هوية “معهد الجزيرة للإعلام”.. “ابتكار” المذيعة الجديدة التي انضمت إلى مُذيعات قناة الجزيرة الإخبارية.. بالكاد تشهد البشرية خلال تِلك الفترة نهضة تكنولوجية عملاقة لا يُضاهيها أي شيء.. ولكن هل يؤثر هذا التطور على “البشر” وتحديداً في قطاعات الأعمال المُختلفة؟ أم هي مُجرد نقلة تكنولوجية جديدة فقط ولا يُمكن الاعتماد عليها كُلياً؟ سواء هذا أم ذاك!! “نجوم مصرية” يُخصص لكم هذا التقرير للحديث عن “ابتكار” مذيعة الذكاء الاصطناعي التابعة لـ”الجزيرة” الإخبارية.. مزيداً من التفاصيل أدناه.

ابتكار" مذيعة الذكاء الاصطناعي

ابتكار" مذيعة الذكاء الاصطناعي

من هي “ابتكار”؟

ابتكار هي “مذيعة الذكاء الاصطناعي” لدى قناة “الجزيرة”، وذلك حيث عُرفت “الإعلامية الروبوت” كما أطلق عليها البعض بأنها جيدة التفاعل مع المحيط من الأشخاص والأشياء والتجاوب، ومن خلال مقطع الفيديو التي ظهرت به “ابتكار” قالت:

“أنا ابتكار، مذيعة أعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وأمثل هوية معهد الجزيرة للإعلام”.

قصة مذيعة الذكاء الاصطناعي “ابتكار”؟

خلال الساعات القلائل المُنصرمة ضجت مواقع التواصل الاجتماعي حول المذيعة “ابتكار”.. مذيعة الذكاء الاصطناعي التي تُمثل هوية “معهد الجزيرة للإعلام”، وفور ظهور “مقطع الفيديو” المتداول التي تظهر فيه “ابتكار” أصيب المُتابعين وانتابتهم حالة “ذهول” لما رأوه، وقد تفاوتت وجهات نظرهم وتعليقاتهم ما بين “الإعجاب” و”السخرية” و”الذهول”، وانهارت التغريدات والتعليقات، حيث غرد:

I s l a m:

“فقدنا الوظيفة خلاص”

سعد:

“مشروع إلغاء موظفين”

هل تتفاعل ابتكار مع الآخرين؟

يُذكر أن “ابتكار” تتفاعل جيداً مع جميع الأمور المُحيطة بها بطلاقة تامة، ولذلك أصيب البعض بالذهول من تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث لم يتوقع أن تصل إلى تِلك الدِقة والتطور في الوقت الوجيز مُنذ ظهورها لأول مرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد