إيلون ماسك يعلن التبرع بأرباح منصة إكس لمستشفيات إسرائيل والصليب والهلال الأحمر بغزة

أعلن رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك إن منصة “إكس” سوف تتبرع بكل ما يأتي من الإعلانات والاشتراكات المرتبطة بالحرب في غزة إلى المستشفيات في إسرائيل والصليب الأحمر والهلال الأحمر في غزة، جاء ذلك خلال التغريدة التي نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إكس.

إيلون ماسك يعلن التبرع بأرباح إكس لمستشفيات إسرائيل والهلال الأحمر بغزة- المصدر: إيلون ماسك عبر إكس

ويأتي هذا التصريح من إيلون ماسك بعد أن قامت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأميركي اليوم الثلاثاء بتوجيه الإتهامات لإيلون ماسك بالتربح من الدعاية المناهضة لإسرائيل والحرب في غزة، وذلك من توجيه رسالة إلى إيلون ماسك صاحب منصة “إكس” يعبرون فيها عن قلقهم من استفادة منصة التواصل الاجتماعي على ما يبدو من حسابات مميزة تدعم العنف ضد الإسرائيليين وتناهض الحرب في غزة.

ووجه الأعضاء في رسالتهم، التي وجهوها إلى ماسك ورئيسة “إكس” التنفيذية ليندا ياكارينو، أن هناك تقارير من منظمات غير ربحية أظهرت بعضا ممن لديهم حسابات إكس بريميوم يدعمون أعمال العنف الهمجية ضد الإسرائيليين.

هذا ويذكر أن إيلون ماسك كان قد أثار حالة من الجدل منذ يومين بعد أن اتهمه البيت الأبيض الأمريكي بدعمه للمنشورات المعادية للسامية الصهيونية، مما جعل بعض الشركات الأمريكية والعالمية تقوم بسحب إعلاناتها من منصة إكس، أمثال شركة أبل، وشركة IBM، وشركة ديزني العالمية.

وقالت “آي بي إم” في بيانها إن “الشركة لا يمكنها التسامح أبدا مع خطاب الكراهية والتمييز، وقررنا بشكل فوري تعليق كل إعلاناتنا على منصة إكس، ونحقق في هذا الموقف غير المقبول”، كما أعلنت “أبل” تعليق كل الإعلانات على منصة “إكس”، بسبب دعم ماسك لمنشورات معاداة السامية، وتعد شركة أبل أكبر معلن لدى إكس.

كما قررت شركة الإنتاج والتوزيع السينمائي ” Lionsgate”، تعليق إعلاناتها على إكس بداية من الجمعة، بحسب ما قاله متحدث باسم الشركة، وأيضاً علقت شركة ديزني إعلاناتها على المنصة المملوكة لماسك حسب ما أعلن متحدث باسمها.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد هذه التغريدة لاقى إيلون ماسك هجوماً كبيراً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومنهم منصة إكس، وطالبوا بمقاطعة إكس، باعتبار أنه يدعم الكيان الصهيوني كغيره من المنصات والشركات المشمولة ضمن حملة المقاطعة.

إيلون ماسك يعلن التبرع بأرباح منصة إكس لمستشفيات إسرائيل والصليب والهلال الأحمر بغزة
حملة مقاطعة منصة إكس

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد