إيران وإسرائيل.. خطوط جوية عالمية تعلق رحلاتها لطهران بسبب الحرب المحتملة

قامت عدد من خطوط الطيران العالمية خلال الساعات القليلة الماضية بإيقاف رحلاتها لإيران، بعد التصعيد الخطير للرد على القصف الصهيوني الذي ضرب السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق منذ عدة أيام.

تفاصيل تعليق خطوط جوية عالمية رحلاتها لإيران 

كشفت الشركة الفرنسية للخطوط الجوية “إير فرانس”، عن توقف رحلاتها لإيران، بعد توتر الأوضاع في الشرق الأوسط بسبب الأزمة بين الكيان الصهيوني وإيران.

وطالبت وزارة الخارجية الفرنسية من المواطنين عدم الذهاب لإيران والدولة المحتلة ولبنان وفلسطين، بعد التهديدات الإيرانية بضرب إسرائيل خلال الفترة الحالية.

وفي نفس السياق، علقت الخطوط الجوية النمساوية رحلاتها لإيران حتى الثامن عشر من إبريل الجاري، حيث أوضحت أنها ستوقف رحلاتها لطهران بسبب الأوضاع الخطيرة التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الراهنة.

فيما تواصل النمسا رحلاتها لطهران خلال الفترة الحالية من الشركة الأم “لوفتهانزا” الألمانية، والتي تعد أقرب كثيرًا لإيران وعلى درجة كبيرة من الأمان.

بينما شددت النمسا وألمانيا على ضرورة مغادرة مواطنيها إيران خلال الفترة الحالية، فقد شددوا الثنائي الأوروبي على أن سلامة رعاياهم هي الأهم خلال الفترة الحالية.

وتستعد إيران خلال الفترة الحالية لشن هجومًا محتملًا على عدد من المواقع الحربية والأهداف المهمة الإسرائيلية، كرد على ما قامت به دولة الاحتلال الصهيوني بضرب السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مما نتج عنه مقتل 7 من قادة إيران.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد وجهت تحذيرًا لإيران من التفكير في الهجوم على إسرائيل، حيث أكدت بأن الهجوم على الكيان الصهيوني يعد هجومًا على واشنطن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد