إسرائيل تواصل استهداف المستشفيات والمدنيين في قطاع غزة.. وآخر الضحايا المستشفى التركي

أعلنت وسائل الإعلام عن وجود قصف إسرائيلي على المستشفى التركي بغزة، يأتي هذا ضمن سلسلة الهجمات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، بعد أن قامت المقاومة الفلسطينية بشن هجمات على العديد من المناطق المحاذية للقطاع، وأسر العديد من الجنود الإسرائيليين في عملية عرفت بطوفان الأقصى.

استهداف المستشفى التركي من قبل إسرائيل مصدر الصورة: تيكا

قصف إسرائيلي للمستشفيات

في إطار هجماتها المستمرة على قطاع غزة التي لم تتوقف منذ السابع من أكتوبر الماضي، التي وصفت بأنها هجمات وحشية، أعلن مدير المستشفى التركي في قطاع غزة صبحي سكيك، أن القصف الإسرائيلي يستهدف المستشفيات، وقام باستهداف طابق المستشفى التركي الثالث وألحق به أضرارًا كبيرة، وأكد أن هناك أضرار كبيرة في التوصيلات الخاصة بالأكسجين والكثير من الأجهزة.

كما تعرض مبنى المستشفى بالكامل للضرر بسبب القصف عليه، وكان هناك 150 مريضًا في المستشفى عندما قامت القوات الإسرائيلية بقصف مبنى المستشفى، ونتج عن القصف حالة من الهلع والرعب الشديد للمرضى والطاقم الطبي الذي يقوم بعلاج المرضى.

كما أعلن مدير المستشفى عن غضبه من منظمات المجتمع الدولي التي تصمت على الانتهاكات الإسرائيلية، وقصف المستشفيات، وأن هذه جرائم حرب.

هجمات إسرائيل المستمرة على غزة

كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه سيقوم باقتحام بري لقطاع غزة لملاحقة عناصر المقاومة الفلسطينية والقضاء عليها، وتحرير الأسرى الذين قامت المقاومة بأسرهم يوم السابع من أكتوبر، حيث توغلت القوات الإسرائيلية من الناحية الشرقية للقطاع، وقامت بقطع شارع صلاح الدين، وهو الشارع الرئيس الرابط بين الشمال والجنوب في القطاع.

في حين أعلنت المقاومة الإسلامية حماس أنها قاومت القوات الإسرائيلية المتوغلة في القطاع ودفعتها للانسحاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد