أميرة هولندا وقصة الهروب من تهديدات زعيم المافيا المغربي

كشفت الأميرة كاتارينا أماليا وريثة العرش الهولندي والبالغة من العمر 20 عامًا، عن تجربتها المروعة حيث قضت أكثر من عام في العاصمة الإسبانية مدريد.
وقد جاء ذلك بعدما تلقت تحذيرات من أجهزة الأمن حول تعرضها لتهديدات من مافيا المخدرات، يتزعمها رضوان تاجي، المعروف أيضًا بلقب “ملائكة الموت” وهو سجين مدى الحياة في هولندا، وترجع تفصيلات هذه القصة تم نشرها في تقرير صحيفة تيليجراف المحلية والتي نقلت المعلومات من مصادر ملكية.
رضوان تاجي الذي ولد في مدينة تطوان بالمغرب عام 1977 هو “بارون مخدرات” يحمل الجنسية الهولندية ويتزعم منظمة المافيا المغربية من خلف القضبان، ويعتبر رضوان تاجي متهمًا رئيسيًا في هجمات وجرائم قتل وخطف عدة ارتكبتها منظمته.
ومن بين الاتهامات الرئيسية التي يواجهها تاجي، يشتمل التخطيط للنيل من حياة رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي.
ووفقًا لملخص لسيرته الإجرامية فقد كان رضوان تاجي يهدد أيضًا بخطف ابنة العاهل الهولندي الملك ويليام ألكسندر وزوجته الأرجنتينية الأصل، مما دفع ابنتهم الأميرة كاتارينا أماليا للهروب إلى إسبانيا.

أميرة هولندا وقصة الهروب من تهديدات زعيم المافيا المغربي

وريثة العرش الهولندي كاتارينا أماليا أميرة أورانج

 

وريثة العرش الهولندي
وريثة العرش الهولندي


وبهذه الطريقة تتضح قصة الهروب للأميرة كاتارينا أماليا من تهديدات المافيا، حيث قررت الاستعانة بملاذ آمن في مدريد لحماية نفسها من خطر المجرم الخطير رضوان تاجي.
وقد تخلت الأميرة في أكتوبر 2022 عن خططها للعيش في مساكن طلابية في أمستردام بسبب مخاوف أمنية.
هذا جاء بعد أسابيع قليلة من بدء دراستها في جامعة أمستردام في تخصصات السياسة وعلم النفس والقانون والاقتصاد.

 

الأميرة كاتارينا أماليا والملك ويليم ألكسندر ملك هولندا
الأميرة كاتارينا أماليا والملك ويليم ألكسندر ملك هولندا


وفي تلك الفترة فقد صرحت والدتها الملكة ماكسيما بأن الأميرة لا تستطيع العيش في أمستردام ولا تستطيع مغادرة القصر، وذلك بناءً على تقارير أمنية أشارت إلى وجود تهديدات تستهدف الأميرة ورئيس الوزراء،  وذلك بواسطة مجموعات الجريمة المنظمة، وهذه التقارير أثارت مخاوف من وقوع عمليات اختطاف.
وقد صرحت والدتها الملكة ماكسيما أيضاً بأنها عادت إلى القصر الملكي في لاهاي، وتخرج من مقرها، الخاضع لحراسة مشددة فقط لحضور الدروس، حتى لا تعرّض حياتها للخطر.
وتابعت الأميرة دراستها في جامعة أمستردام من إسبانيا عن طريق التعلم عن بُعد، وفقًا لتصريحات والدتها خلال زيارتها الأخيرة للسويد.
وقد رصدت وسائل الإعلام المتخصصة في أخبار المشاهير ابنتها وهي تتجول في حي التسوق الراقي في سالامانكا بإسبانيا.

 

الأميرة أماليا مع والديها وشقيقتيها الأميرتين أليكسيا وأريان
الأميرة أماليا مع والديها وشقيقتيها الأميرتين أليكسيا وأريان


وفي ذلك الوقت فقد كانت أماليا تحت أعين وسائل الإعلام الإسبانية، التي تابعتها في حي سالامانكا الراقي حيث كانت في أحيان كثيرة بصحبة والدتها.
ونظرًا للتهديدات المستمرة بخطف الأميرة فقد اتخذت الأجهزة الأمنية إجراءات جدية، فقد تم تصنيف رضوان تاجي، الذي يُشتبه في تورطه في إصدار أوامر لعصابته التي يعتقد أنها تسيطر على واردات الكوكايين إلى أوروبا، كتهديد حقيقي.
ويُذكر أن رضوان تاجي هو المتهم باغتيال الصحافي الهولندي المعروف بيتر دي فريس وناشط العدالة في عام 2021، حيث تعرض لإطلاق النار في إحدى شوارع أمستردام.
ولم ترد الأسرة المالكة الهولندية التي كانت تستعد يوم الأربعاء لاستضافة زيارة دولة لملك إسبانيا فيليبي السادس والملكة ليتيسيا على طلب للتعليق.
وقد نفى رضوان تاجي، أقوى تاجر مخدرات في أوروبا، أي مؤامرة ضد الأميرة قبل أن يحكم عليه بالسجن مدى الحياة لارتكابه خمس جرائم قتل في فبراير.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد