ألمانيا تعرض الاستثمار في الغاز والمعادن في نيجيريا

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أن بلاده مستعدة للاستثمار في قطاعات الغاز والمعادن في نيجيريا، وتعد نيجيريا أكبر منتج للنفط في أفريقيا، وقد جاء هذا الإعلان في إطار زيارة شولتس لدولتين في جنوب الصحراء.

ألمانيا تعرض الاستثمار في الغاز والمعادن في نيجيريا

وتعد هذه الزيارة هي الثالثة التي يقوم بها شولتس إلى المنطقة خلال عامين، وتأتي في ظل تصاعد الصراعات في مناطق أخرى مما يسلط الضوء على الأهمية المتزايدة للمنطقة الغنية بالطاقة والتي لم تحظ بالاهتمام الكافي من قبل برلين.

وقد أشار المستشار الألماني أولاف شولتس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس النيجيري بولا تينوبو في العاصمة أبوجا إلى استعداد ألمانيا للاستثمار في قطاع المعادن والغاز دون ذكر تفاصيل محددة.

وفيما يتعلق بالغاز فقد عبّر المستشار الألماني أولاف شولتس عن ترحيبه بجهود نيجيريا لتعزيز قدرتها في إنتاج الغاز الطبيعي المسال.
وقد أعرب الرئيس النيجيري بولا تينوبو عن سعادته بالمناقشات المفصّلة التي جرت حول قضية الغاز وشجّع الشركات الألمانية على الاستثمار في خطوط الأنابيب في نيجيريا.

وتسعى نيجيريا أيضًا إلى جذب المستثمرين إلى قطاع التعدين الذي ظل يعاني من التراجع لفترة طويلة ويساهم بنسبة أقل من واحد بالمئة في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وأضاف المستشار الألماني أولاف شولتس دون التطرق إلى تفاصيل إضافية أن الشركات الألمانية تهتم أيضًا ببناء شبكة السكك الحديدية في نيجيريا، ويسيطر حاليًا الشركات الصينية على هذا القطاع حيث حصلت على عقود توسيع شبكة السكك الحديدية في أكبر اقتصاد في أفريقيا.

وفي إطار الزيارة التقى شولتس أيضًا برئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، وأكد أهمية التعاون مع المجموعة لمنع تكرار الانقلابات العسكرية التي شهدتها النيجر والجابون مؤخرًا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد