“أكسيوس”: نتنياهو يريد تأجيل العملية البرية لعدم ثقته بانتصار الجيش الإسرائيلي

أفاد موقع “أكسيوس” الأمريكي، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يعارض بدء العملية البرية في قطاع غزة ويرغب في تأجيلها بسبب شكوكه في خطط الجيش.

وذكرت الصحيفة أنه يشعر بالشك إلى حد ما بشأن الخطط العسكرية الإسرائيلية ويرغب في الحصول على المزيد من الوقت.

وأوضحت مصادر الصحيفة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يسعى إلى منح نتنياهو المزيد من الوقت، نظرًا لـ “أسبابه الخاصة” لتأجيل العملية في القطاع.

وأشار الموقع إلى مخاوف بايدن من أن هجوماً سريعاً ومتهوراً على غزة قد يؤدي إلى سفك دماء في معركة شوارع طويلة، قد تكون قاتلة لعشرات الآلاف من الأشخاص، دون أن ينجح في القضاء على حماس.

بالإضافة إلى ذلك، تتجنب واشنطن التورط في الصراع مع “حزب الله” اللبناني ومنظمات أخرى، مما يحمل في طياته تهديداً للوجود العسكري الأمريكي في المنطقة.

وأشارت مصادر “أكسيوس” إلى استعداد رئيس الوزراء الإسرائيلي لتمديد مدى المفاوضات بشأن إطلاق سراح المحتجزين، وفي الوقت نفسه، للتأهب والتحضير للعمليات القتالية من قبل الجيش الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية تأجيل العملية البرية في قطاع غزة بناءً على توجيهات تشير إلى وجود “أفخاخ الموت” المحتملة التي يمكن أن تتسبب في خسائر كبيرة.

وفي السابع من أكتوبر الجاري، قامت حركة حماس بإطلاق عملية “طوفان الأقصى”، حيث تم إطلاق آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، وتنفيذ عمليات متخصصة تشمل اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة.

وردت إسرائيل بتنفيذ عملية “السيوف الحديدية” وقامت بشن غارات جوية عنيفة على قطاع غزة.

وبلغت حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية 5791 قتيلاً و18 ألف جريحًا في قطاع غزة. أما فيما يتعلق بالجانب الإسرائيلي، فقد فقد أكثر من 1400 شخصًا، بما في ذلك 308 ضابطًا وجنديًا، وتم أسر أكثر من 200 إسرائيلي من قبل “حماس”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.