أكبر الوكالات في العالم هي وكالة ناسا الأمريكية، والتي وقعت في خطأ بأنها لا تعرف القمر من الشمس

في أغرب موقف محرج تتعرض له وكالة ” ناسا ” الأمريكية، بسبب خطأ علمي في صورة اختارتها لتصبح صورة لغلاف حسابها على تويتر،  والتي تحظى وكالة ” ناسا ” بمتابعة أكثر من 12 مليون مشاهد.

وبعد مرور يوم على ظهور هذه الصورة الخاطئة والغير متوقعة أن تحدث من مؤسسة كبيرة مثل “ناسا” والتي ينظر إليها جميع دول العالم لمعرفة ما هو الجديد في عالم الفلك والفضاء.

free-967974019230002631

فقد نشرت وكالة ” ناسا” تصحيحا لهذا الخطأ، وأوضحت فيه أن الصورة تم إلتقاطها عن طريق رائد الفضاء “سكوت كيلي“، من مكان يظهر فيه كوكب الأرض وفي خلفيته ضوء القمر، وليس الشمس، مثل ما ذكر في الصورة الأولى للغلاف.

وتم أكتشاف الخطأ في الصورة لبعض الأسباب الأبرز منها، التي لفتت الآنظار لها، هو أنه لو كانت الشمس هي التي بالصورة وليس القمر، فسوف لن نستطيع أن نرى أضواء النجوم في السماء من حولها.

والجدير بالذكر أن وكالة ” ناسا ” ليست المرة الأولى التي تقع فيها بالخطأ على حسابها في تويتر، الذي كان في شهر أغسطس الماضي، في وصفها أيضاً لصورة تم إلتقاطها من رائد فضاء ذاته للقمر،  وقال عنها أنها شروق الشمس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.