أعمق صورة للكون بالألوان| شاهد حدث وكالة ناسا العجيب المُلتقط بعدسة التلسكوب جيمس ويب

“سبحانك ما خلقت هذا باطلاً”.. في حضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، نشرت وكالة الفضاء الأميركية الشهيرة “ناسا” قبل ساعات، ما وصفتها أعمق صورة للكون يتم التقاطها لأول مرة في التاريخ بالألوان، بواسطة عدسة التليسكوب الفضائي العملاق “جيمس ويب”، والتي تُظهر عظمة خلق الكون، وتشكل آلاف المجرات بعد الانفجار العظيم قبل أكثر من 13 مليار سنة على حد وصفها.

أعمق صورة للكون بالألوان| شاهد فيديو وكالة ناسا العجيب المُلتقط بعدسة التلسكوب جيمس ويب

أول صورة للألوان للكون

وأوضحت وكالة ناسا للفضاء أن تلك الصورة تم التقاطها بواسطة الأشحة تحت الحمراء، وهي أعمق وأوضح صورة للكون البعيد حتى الآن، وتُظهر مجال عميق جدًا يتواجه بداخله حزمة من المجرات الكثيفة، أطلق عليها “عنقود سماكس 0723″، لافتة إلى أنه سيتم نشر باقي الصور الكاملة الملتقطة من قبل التليسكوب خلال ساعات.

أعمق صورة للكون بالألوان| شاهد فيديو وكالة ناسا العجيب المُلتقط بعدسة التلسكوب جيمس ويب
أعمق صورة للكون بالألوان| شاهد فيديو وكالة ناسا العجيب المُلتقط بعدسة التلسكوب جيمس ويب

وبايدن يشارك الصورة

ومن جانبه وفي حدث تاريخي، نشر الرئيس الأمريكي جو بايدن الصورة الأعمق للكون، مؤكدًا خلال معاينته للصور برفقة نائبه كامالا هاريس، أنه ما تم يمثل انجازًا هامًا يحمل العديد من التطورات المذهلة خلال الفترة المقبلة، ويكشف مدى التقدم التكنولوجي الذي وصل إليه العلم الحديث.

 

وصدق المولى عز وجل حين قال: “ومَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ”.

وصدق رسوله الكريم فيما رُوي عنه في حديثه الشريف، أن أبا ذر رضي الله عنه، قال: قال لي رسول الله صل الله عليه وسلم: ” أتدري ما الكرسي؟ “، فقلت: لا، قال: “ما السماوات والأرض وما فيهن في الكرسي إلا كحلقة ألقاها ملق في أرض فلاة، وما الكرسي في العرش إلا كحلقة ألقاها ملق في أرض فلاة، وما العرش في الماء إلا كحلقة ألقاها ملق في أرض فلاة، وما الماء في الريح إلا كحلقة ألقاها ملق في أرض فلاة، وما جميع ذلك في قبضة الله عز وجل إلا كالحبة وأصغر من الحبة في كف أحدكم، وذلك قوله تعالى “والأرض جميعاً قبضته يوم القيمة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد