أشهر 7 أماكن سياحية في محافظة دهوك.. أنصحك أن تزورهم

دهوك هي إحدى محافظات العراقية التابعة لإقليم كردستان، ويبلغ مساحة مدينة دهوك حوالي 577 كم²، ويحد المدينة جبال من الاتجاهات الثلاثة مما يعطيها منظرا خلابا، ويحتوي المدينة على سد يسمى بسد دهوك الكبير ويعتبر منطقة السد من أجمل المناطق في المحافظة.

السياحة في دهوك

إليك أشهر 7 أماكن سياحية في مدينة دهوك

يوجد الكثير من المناطق السياحية الرائعة في مدينة دهوك، وعليه سوف نعرفكم من خلال موقعنا نجوم مصرية على 7 أماكن رائعة مناسبة للعوائل.

مصيف اشاوا

يقع المصيف على بعد 44،6 كم، ويبعد 5 كم عن مركز ناحية سرسنك، ويقع المصيف على سفح جبل كارة، ويمتاز المنطقة بغبات السنديان والجنار والتي تعمل على تلطيف مناخ المنطقة، والأشجار المتوفرة في المنطقة لا تنمو إلا في مناطق باردة ودات المياه العذبة، ويوجد وادي متين بالقرب من منطقة المصيف ويقع بالتحديد على طريق ما بين سرسنك وسولاف، يعتبر الوادي من أكبر الوديان في العراق.

سرسنك

سرسنك هي إحدى نواحي محافظة دهوك، وتقع على بعد 50 كم عن مركز المحافظة، ويعتبر مصيف سرسنك هي أحد أكبر المصايف في العراق حيث يرتفع 1046 م عن مستوى سطح البحر وأقصى درجة الحرارة فيه 34 درجة مئوية، وينتظر السائح مناخا رائعا ومياه تجري من ينابع الجبال، وكذلك يتوفر المنطقة على غابات الحور والسرو وبساتين كتيرة وليس لها نهاية من أشجار الفواكه، وجميع وسائل الراحة متوفر في منطقة المصيف مثل المطاعم وأسواق وسينما صيفي ومقاهي شعبية.

قلعة العمادية

تقع قلعة العمادية على بعد 70 كم جمال محافظة دهوك، والقلعة الحصينة تقع ارتفاع 1400 م عن مستوى سطح البحر وتتركز القلعة على صخرة واحدة، وتعد القلعة وجهة سياحية مهمة جداً في تاريخ العراق، وسميت القلعة بهذا الاسم نسبة إلى مؤسسها عماد الدين الزنكي وأسسها في عام 537 هـ، والعمادية هي أحد أقضية محافظة دهوك ويتبعها إداريا عدد من النواحي منها، ناحية سرسنك، ناحية جامانكي، وناحية بامرني، وناحية شيلادزي.

مصيف زاويته

يبعد المصيف 16 كم عن مركز محافظة دهوك، ويمتاز المصيف باعتدال درجات الحرارة فيها ويتوفر فيه الضلال الواسعة بين غابات أشجار الصنوبر العالية التي اشتهرت بها منطقة المصيف، ويرتفع مصيف زاويته 885 م عن مستوى سطح البحر، ويتوفر المصيف على العديد من دور الاستراحة والكازينوهات والكشكات الأهلية المنتشرة بكثرة على جانبي طريق المودي إلى سرسنك وسواره توكا وفضلا عن وجود على العديد من المنتزهات في داخل المدينة وأطرافها.

بارك آزادي

تقع بارك آزادي في قلب مدينة دهوك وبالتحديد قرب من نادي دهوك الرياضي، وتعتبر من أكبر الحدائق الموجودة في محافظة دهوك من ناحية مساحات الخضراء الواسعة الموجودة فيها، ويتوفر أيضا على مطاعم والكازينوهات وألعاب الأطفال، وتعد الحديقة مكاناً مناسباً للجلسات العائلية الرائعة.

مول دهوك

مول دهوك تاني أكبر مول في محافظة دهوك ويقع في وسط المدينة، ويتكون المول من ثلاثة مبان كبيرة، وتقصده العوائل العراقية للتسوق وقضاء الأوقات الممتعة، وزيارة قسم ألعاب الخاص للأطفال.

مصيف سولاف

يقع المصيف على بعد 90 كم عن مركز المحافظة، ويقعُ المصيف بجانب قرية العمادية في منطقة جبلية ويرتفع 1150م عن سطح البحر، وسمي بسولاف بسبب تدفق المياه، والمقاهي الموجودة هناك تكون في وسط مجرة الماء التي تنبع من سفح الجبل وتنزل في اتجاه ما يشبه الشلال، والمصيف مكانا رائع وسط الشلالات والجبال الموجودة في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد