أخطر 5 شواطئ في العالم لن ترغب في قضاء اجازتك فيها

يتوجه الناس للشواطئ بغرض الاستجمام والاستمتاع بقضاء وقت رائع كما أن الشواطئ تعد مكاناً رائعاً لممارسة الكثير من الهوايات الممتعة مثل السباحة أو ركوب الأمواج أو لعب الكرة الطائرة وكرة القدم الشاطئية، يمكن لتواجدك في بعض الشواطئ على الرغم من جمالها وسحرها أن يكون خطراً على حياتك لأسباب عديدة، نستعرض معك في هذا المقال أخطر الشواطئ الموجودة في العالم والتي على الرغم من جمالها إلا أنها قد تكون في غاية الخطورة لمرتاديها. 

  • شاطئ بورت سانت جونز في جنوب أفريقيا:

تتميز جنوب أفريقيا بالتنوع الطبيعي فيها وبجمال شواطئها، يعد شاطئ بورت سانت جونز الموجود في ساحل ترانسكي بإقليم ترانسكي في جنوب أفريقيا أحد أخطر الشواطئ في العالم وأخطر شاطئ في جنوب أفريقيا وذلك بسبب هجمات أسماك القرش المتكررة فيه ولكثرة تعرض راكبي الأمواج والسباحين لهجمات أسماك القرش القاتلة، سجل الشاطئ 8 هجمات قاتلة لرواده في خلال خمس سنوات. 

  • شاطئ نيو سميرنا في فلوريدا: 

يشتهر هذا الشاطئ الواقع في ولاية فلوريدا الأمريكية أيضاً بكثرة هجمات أسماك القرش فيه ويسجل القائمون على إحصاء البيانات في فلوريدا حوالي 9 هجمات لأسماك القرش في هذا الشاطئ سنوياً، تحدث تلك الهجمات باستمرار بسبب موجات هجرة أسماك القرش السنوية هناك.

  • شاطئ ساندي بيتش في هاواي: 

يتميز هذا الشاطئ بقوة أمواجه التي تتسبب في العديد من الإصابات لراكبي الأمواج الهواة وحتى المحترفين، تستقبل المنطقة التي يقع فيها الشاطئ رياحاً موسمية تجارية قوية وهي التي تتسبب في تشكل الأمواج العاتية وعلى الرغم من خطورتها إلا أنها تجذب ركاب الأمواج اليها.

  • شاطئ أوكوما في اليابان: 

تعرضت اليابان لزلزال قوي في عام 2011 وتسبب ذلك الزلزال في تدمير محطة الطاقة النووية الرئيسية في طوكيو “تيبكو” والتي تقع خلف الشاطئ تماماً، تعد مياه شاطئ أوكوما ملوثة بالإشعاعات النووية ويٌحظر على أي أحد الاقتراب منها أو السباحة فيها كما أنها مرشحة لتكون منطقة خطر في العقود القادمة.

مفاعل فوكوشيما في أوكوما
مفاعل فوكوشيما في أوكوما
  • شاطئ ما هو في سانت مارتن: 

شاطئ ما هو ليس المكان الأفضل لقضاء عطلة لمن لديهم خوف من الطائرات أو لأصحاب القلوب الضعيفة بشكلٍ عام، تٌحلق الطائرات فوق أمتار معدودة من رؤوس رواد شاطئ ما هو بشكل اعتيادي وشِبه يومي لوقوع الشاطئ على مقربة من مدرج المطار الرئيسي لجزيرة سانت مارتن الكاريبية وتحديداً في الجزء الذي يتبع لسلطة التاج الهولندي من الجزيرة. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد