أحدهم يبلغ من العمر 19 عاماً، أصغر 12 ملياردير في عام 2022 بحسب فوربس

وصل 12 شخصاً تقل أعمارهم عن 30 عاماً قائمة فوربس السنوية لأغنى الشخصيات في العالم هذا العام والتي تضم حوالي 2668 ملياردير، يبلغ أكبر المتواجدين في القائمة التاسعة والعشرين من عمره بينما يبلغ عمر أصغر المتواجدين 19 عاماً بثروات تتراوح ما بين 1.1 و5.9 مليار دولار. 

أصغر المليارديرات في عام 2022: 

  • آندي فانغ “29 عاماً”:

يبلغ رجل الاعمال الأمريكي آندي فانغ من العمر 29 عاماً وهو أحد أصغر المليارديرات في عام 2022، تبلغ ثروة فانغ 1.1 مليار دولار، أسس فانغ شركة “دورداش” لتوصيل الطعام في عام 2013 بالتعاون مع كل من إيفان مور وستانلي تانغ وتوني شو. 

  • ستانلي تانغ “29 عاماً”:

ستانلي تانغ هو الشريك المؤسس لشركة دورداش التي أسسها برفقة زملائه كما أسلفنا سابقاً، تانغ هو خريج جامعة ستانفورد وتبلغ ثروته 1.2 مليار دولار. 

  • غوستاف ماغنار ويتزو “29 عاماً”:

مستثمر نرويجي وصل للقائمة بفضل ثروته التي تبلغ 4.5 مليار دولار أمريكي، غوستاف هو ثاني أغنى شخص في هذه القائمة وهو مالك شركة “SalMar” التي تعتبر واحدة من أكبر شركات انتاج السلمون المستزرع في العالم، يترأس غوستاف الشركة ويشغل منصب رئيسها التنفيذي. 

  • غاري وانغ:

مستثمر صيني في مجال العملات المشفرة، يبلغ وانغ من العمر 28 عاماً وهو اغنى شخص في القائمة بثروة تبلغ 5.9 مليار دولار أمريكي، التحق وانغ بجامعة جونز هوبكنز في ولاية ماريلاند الأمريكية ويعد وانغ رجل أعمال وروائي وكاتب سيناريو ومسرحي ويذكر أنه ساهم في انتاج بعض الأعمال السينمائية مثل فيلم Cats وفيلم الرسوم المتحركة Door Guardians الذي شارك فيه عدد من الممثلين الكبار في عالم السينما مثل ميريل ستريب وإدوراد نورتون الحائز على عدة ترشيحات لجائزتي لأوسكار والغولدن غلوب. 

  • ريان بريسلو “27 عاماً”:

يدخل رجل الأعمال الأمريكي ريان بريسلو القائمة بثروة تقدر بـ 2 مليار دولار، يبلغ ريان من العمر 27 عاماً وهو مؤسس شركة بولت الرائدة في مجال التجارة الالكترونية والدفع الالكتروني. 

  • أوستن راسل “27 عام”:

يمتلك أوستن راسل ثروة تقدر بـ 1.6 مليار دولار أمريكي، أوستن راسل هو مؤسس شركة لومينار تكنولوجيز “Luminar” الرائدة في مجال الآلات الذكية، ظهر راسل للعالم للمرة الأولى في عام 2020 عندما كان أصغر ملياردير عصامي في العالم بعمر الخامسة والعشرين. 

  • كاثرينا أندرسون “26 عام”:

كاثرينا أندرسون هي سيدة أعمال ومستثمرة نرويجية وهي ابنة رجل الأعمال يوهان اندرسون مؤسس شركة فريد القابضة، ورثت كاثرينا 42.2% من ثروة والدها وكانت أصغر مليارديرة في العالم في عام 2007، تبلغ ثروة أندرسون حالياً 1.3 مليار دولار. 

  • هنريك دوبوجراس “26 عام”:

هنريك دوبوجراس هو أحد خريجي جامعة ستانفورد وكان قد أسس في فترة مراهقته شركة صغيرة مع زميل له في البرازيل وباعاها لاحقاً، أسس دوبوجراس مع زمليه مجدداً شركة بريكس “Brex” الرائدة في مجال تكنولوجيا الأموال، ثروته تقدر بـ 1.5 مليار دولار.

  •  وانغ زيلونغ “25 عام”:

ملياردير صيني كون ثروته عبر الاستثمار في مجال المواد الكيميائية، تبلغ ثروته 1.5 مليار دولار. 

  • بيدرو فرانشيسكي “25 عام”:

    “يسار”

فرانشيسكي هو الشريك المؤسس لشركة بريكس مع زميله هنريك دوبوجراس الذي تحدثنا عنه سابقاً، تقدر ثروة فرانشيسكي بـ 1.5 مليار دولار. 

  • الكساندرا أندرسون “25 عام”:

    الأولى على اليمين
    الأولى على اليمين

هي الشقيقة الصغرى لكاثارينا أندرسون، تبلغ ثروتها 1.3 مليار دولار. 

  • كيفين ديفيد ليمان “19 عام”:

هو ابن صاحب سلسلة صيدليات DM الألمانية الشهيرة، نقل والده نصف ملكيته له والآن هو يحتل صدارة القائمة كأصغر ملياردير في العالم بعمر التاسعة والعشرين وبثروة تقدر بـ 2.4 مليار دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد