آخر مستجدات انتخابات تركيا.. الرئيس والمرشح يدليان بصوتهما

تشغل انتخابات تركيا الرأي العام العالمي، حيث بعد أن فتحت صناديق الاقتراع التركية أبوابها للمصوتين في  صباح يوم الأحد، خرج الرئيس التركي الحالي والمرشح الرئاسي، كمال كيليتشدار أوغلو، إلى الشوارع أثناء الإدلاء بصوته في أنقرة، وبعد إلقاء صوته، قال أردوغان:” لا توجد مشكلة في عملية التصويت في جميع مناطق البلاد وأن نتيجة الانتخابات ستكون”جيدة لمستقبل تركيا”.

انتخابات تركيا

انتخابات تركيا

الرئيس والمرشح يدليان بصوتهما في انتخابات تركيا

وفي أنقرة أدلى المرشح الرئاسي كمال كيليتشدار أوغلو بصوته وقال إن تركيا قد تلهفت على الديمقراطية، وفي الوقت نفسه، تستمر عملية التصويت في جميع أنحاء تركيا، حيث يتوجه أكثر من 60 مليون ناخب تركي إلى مراكز الاقتراع لاختيار رئيس جديد وعضو جديد في البرلمان.

الاخبار التركية
الاخبار التركية

وتظهر استطلاعات الرأي أن المنافسة على الرئاسة بين رجب طيب أردوغان وزعيم المعارضة كمالكيليتشدار أوغلو تتصاعد، كما يتنافس حزب العدالة والتنمية المحافظ الذي يتزعمه أردوغان وحزب الحركة القومية اليميني و6 أحزاب معارضة، بما في ذلك حزب الشعب الجمهوري، في الانتخابات البرلمانية.

تعليقات أردوغان على الانتخابات التركية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيقبل فوز المعارضة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في البلاد، وقال أردوغان في مقابلة يوم الجمعة إنه جاء إلى السلطة بشكل ديمقراطي وسيعمل وفق الإجراءات الديمقراطية، كما قال في حال قررت بلادنا أي قرار فسنقوم بذلك ومهما كانت الضرورة ديمقراطيا فلا سبيل آخر.

وقد احتشد السياسيون الأتراك في الساعات الأخيرة من الحملة يوم السبت، عشية الانتخابات الرئيسية التي يمكن أن تشكل بشكل كبير مستقبل عضو الناتو، وفي الساعة 8:00 صباحًا بالتوقيت المحلي في تركيا يبدأ الناخبون الأتراك  في التوجه إلى مراكز الاقتراع للتصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بشرط إغلاق مراكز الاقتراع في الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد