وزير الإعلام السوداني: نؤمن بالحوار لحل أي مشكلة لكن جيشنا سيقوم بواجبه لاستعادة كل أراضينا حالياً

قال وزير الإعلام السوداني اليوم السبت أن السودان سيطر على معظم الأراضي الواقعة بالقرب من الحدود بين البلدين والتي يتهم الإثيوبيين بالتعدي عليها.

وزير الإعلام السوداني: نؤمن بالحوار لحل أي مشكلة لكن جيشنا سيقوم بواجبه لاستعادة كل أراضينا حالياً 1 26/12/2020 - 11:34 م

وأضاف وزير الإعلام السوداني فيصل صالح:”نؤمن بالحوار لحل أي مشكلة، لكن جيشنا سيقوم بواجبه لاستعادة كل أراضينا حالياً، حيث استعاد جيشنا ما بين 60% و 70% من الأراضي السودانية، مشيراً إلى أن القوات السودانية تحركت بشكل دفاعي وانخفضت الاشتباكات في اليومين الماضيين”.

واندلعت التوترات في العديد من المناطق الحدودية منذ اندلاع الصراع في منطقة تيغراي الشمالية بإثيوبيا في أوائل شهر نوفمبر الماضي، حيث وصل أكثر من 50 ألف لاجئ إلى شرق السودان ومعظمهم من منطقة تيغراي.

وتركزت الخلافات على الأراضي الزراعية في محلية “الفشقة” التي تقع ضمن الحدود الدولية للسودان ولكن تم تسويتها منذ فترة طويلة من قبل المزارعين الإثيوبيين، كما أدت هذه الخلافات إلى اشتباكات مسلحة بين القوات السودانية والإثيوبية في الأسابيع الأخيرة، واتهم الجانبان الآخر بالتحريض على العنف، كما تم إجراء محادثات بين البلدين خلال هذا الأسبوع حول هذه القضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.