واشنطن: ارتفاع حالات الإصابة بـ”كورونا” في البلاد إلى 9 آلاف حالة


سجّلت الولايات المتحدة الأميركية، 9 آلاف إصابة مؤكّدة بفيروس “كورونا” المستجد، وذلك بحسب تقرير أجرته جامعة جونز هوبكنز، والتي أوضحت أن الحالات التي تم تأكيدها في البلاد حتى الآن بلغت  9345 حالة إصابة، منهم 150 حالة وفاة، بعدما استشهدت بحساباتها للإحصاءات المحلية والفيدرالية.

إصابة 205 ألف شخص في أكثر من 175 دول حول العالم

وكانت منظّمة الصحّة العالمية، قد صنّفت فيروس “كورونا” المستجد، على أنه حادثة جائحة، بعدما انتشر في العديد من أكثر من 157 دولة حول العالم بسرعة كبيرة وخلّف إصابات بلغت 205 ألف حالة وأكثر من 8 آلاف إصابة، وذلك منذ انتشاره في الصين نهاية العام الماضي.

وأعلنت منظّمة الصحّة أن أوروبا هي البؤرة الجديدة للفيروس المستجد، وذلك بعد انتشاره بنسبة كبيرة في إيطاليا التي تعاني من إصابات يومية كبيرة بجانب إسبانيا، وتعتبر إيطاليا من أكثر الدول إصابة بالفيروس بعد الصين مع إيران وكوريا الجنوبية ويمثّلون أكثر من 90% من حالات الإصابة بـ “كورونا” حول العالم.

وتسبّب تفشّي فيروس “كورونا” بإيقاف الفعاليات الجماهيرية الكبيرة حول العالم، بجانب إيقاف البطولات المحلية الكبرى كالدوريات الأوروبية الخمسة، بجانب البطولات القارية في مختلف الألعاب الرياضية، كإجراء احترازي حفاظًا على المواطنين من تفشّي الفيروس المستجد.

واشنطن: ارتفاع حالات الإصابة بـ"كورونا" في البلاد إلى 9 آلاف حالة 1 19/3/2020 - 1:01 م

وطمأنت منظّمة الصحّة العالمية، أن “كورونا” سيكون الوباء الأول الذي يمكن السيطرة عليه بنجاح، وذلك من خلال اتباع نصاحها الوقائية والحد من التجمّعات والاهتمام بالنظافة الشخصية والتعقيم والتطهير المستمر لوسائل النقل والمؤسسات التي يتردد عليها المواطنين بشكل جماعي بصفة مستمرة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.