كيف تصبح مليونيراً قبل سن الثلاثين

يتساءل الكثير من الناس حول الطريقة التي يمكنك أن تصبح بها مليونيراً ويريد الكثير من الناس بالفعل أن يكونوا من أصحاب الملايين قبل بلوغ سن الثلاثين أو الأربعين، أن تكون مليونيراً قبل سن الثلاثين يعني حياة أكثر رفاهية والكثير من الإجازات التي لن يكون عليك القلق بشأنها أبداً فأنت مليونير ولن تؤثر اجازاتك على دخلك الشهري أو السنوي، ستتمكن إذا أصبحت مليونيراً من شراء منزل كبير مزود بجميع وسائل الراحة التي تريدها بالإضافة لأسطول ضخم من السيارات الفارهة التي لطالما حلمت بشرائها. 

كيف تصبح مليونيراً قبل سن الثلاثين 8 8/5/2022 - 2:26 م

إذا أردت أن تكون من أصحاب الملايين فسيتعين عليك باختصار القيام بما يفعله أصحاب الملايين، ما الذي يفعله أصحاب الملايين ولا تفعله أنت؟ الإجابة باختصار هي أن كِبار رجال الأعمال وأصحاب المليارات يقرؤون كثيراً وإذا أردت أن تكون مثلهم فعليك بالقراءة ثم بالقراءة. 

كيف تصبح مليونيراً قبل سن الثلاثين 1 8/5/2022 - 2:26 م

  • القاسم المشترك بين أصحاب المليارات: 

إن القاسم المشترك بين كل من وران بافت وإيلون ماسك وبيل جيتس ومارك زوكربيرغ وغيرهم من كبار رجال الأعمال هو أن جميعهم يقرؤون ولا أعني بـ “يقرؤون” أنهم يقرؤون الأخبار أو أنهم يحسنون القراءة والكتابة، ما أعنيه هنا بأنهم يقرؤون هو أنهم يقرؤون الكثير من الكتب وإذا سالت أياً من رواد الأعمال حول سبب نجاحه فسيقول لك أنه يقرأ الكثير من الكتب ويحرص على تثقيف نفسه في العديد من المجالات. 

كيف تصبح مليونيراً قبل سن الثلاثين 2 8/5/2022 - 2:26 م كيف تصبح مليونيراً قبل سن الثلاثين 3 8/5/2022 - 2:26 م

على سبيل المثال استطاع الملياردير إيلون ماسك وهو في منتصف الأربعينات من عمره تأسيس 4 شركات كبرى في 4 مجالات منفصلة ولا علاقة لها ببعضها البعض، أسس ماسك شركة “تسلا” الرائدة في عالم السيارات واستطاع غزو السوق بها والترويج لها كواحدة من الشراكات التي ستكون بمثابة المستقبل في عالم المحركات، أسس ماسك أيضاً شركة “سبيس إكس” الرائدة في صناعة الصواريخ وعلوم الفضاء واستطاع أيضاً أن يجعلها إحدى أكبر الشركات وأشهرها في هذا المجال وهذا بالإضافة لشركة باي بال التي وضع حجر أساسها بنفسه وجعلها إحدى أنجح الشركات في مجال الأعمال المالية ولا ننس شركة “نيورالينك” الرائدة في مجال التكنولوجيا العصبية. 

كيف تصبح مليونيراً قبل سن الثلاثين 4 8/5/2022 - 2:26 م

يقول جيم كانتريل مهندس الفضاء الأمريكي والمؤسس الشريك لشركة سبيس إكس وزميل ماسك السابق في الجامعة أن زميله كان مهووساً بالقراءة لأبعد الحدود، يقول كانتريل: “كان ماسك يستعير جميع الكتب التي تتحدث عن الصواريخ من كليتي وعندما يُسأل حول شغفه بالصواريخ يقول إنه يقرأ الكتب”. 

كيف تصبح مليونيراً قبل سن الثلاثين 5 8/5/2022 - 2:26 م كيف تصبح مليونيراً قبل سن الثلاثين 6 8/5/2022 - 2:26 م

ليس إيلون ماسك وحده هو الملياردير الذي لديه شغف بالقراءة فجميع رجال الأعمال البارزين مثل المستثمر الأمريكي وارن بافت ومؤسس فيسبوك مارك وزوكربيرغ وبيل غيتس مؤسس مايكروسوفت لديهم شغف بالقراءة وكما يقول المثل فإن صانع السم لا يشربه، توضح بعض الصور أن مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيسبوك وأحد أشهر رواد مجال مواقع التواصل الاجتماعي لا يستخدم الموقع إلا عندما يرغب في الإعلان عن شيء كل فترة ويقضي وقته في قراءة الكتب. 

تسيطر المُلهيات للأسف على حياتنا وتستهلك منا جل وقتنا وبدلاً من قضاء أوقاتنا في فعل أشياء مفيدة فإننا نقضيها في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ورؤية ما يفعله الآخرين في حياتهم، إذا أردت أن تسلك طريقك نحو حياة أفضل فعليك البدء بقراءة الكتب ولكي نسهل عليك المشوار نقدم لك بعض الكتب التي ينصح بها عمالقة الأعمال. 

كيف تصبح مليونيراً قبل سن الثلاثين 7 8/5/2022 - 2:26 م

كُتب ينصح بها بيل غيتس: 

  • Educated “متعلمة”، تأليف تارا ويستوفر. 
  • دم فاسد، تأليف جون كاريرو.
  • 21 درساً للقرن الواحد والعشرين، تأليف يوفال نوح هراري. 
  • اقتصاد الفقراء Poor Economics ، تأليف أبهيجيت بانيرجي وإستر دوفلو. 
  • الرجل الذي أطعم العالم، تأليف نورمان بورلوغ.
  • جيش بلا أحد، تأليف بول شاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.