كوريا الشمالية تُهدد بالرد بعد التحالف الأمريكي الجديد في أسيا

بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن تحالفاً جديداً تقوده في منطقة جنوب شرق أسيا، ويضم كل من استراليا وبريطانيا للسيطرة على منطقة المحيط الهادي، حذرت اليوم كوريا الشمالية أن هذا التحالف سيخل بالتوازن الإستراتيجي بالمنطقة، خصوصا بعد إعلان الولايات المتحدة عن تزويد استراليا بمجموعة من الغواصات النووية.

كوريا الشمالية تحذر الولايات المتحدة وحلفائها

وأكد مسئول رفيع المستوى بالخارجية الكورية أن الصفقة الأمريكية والتحالف الجديد سيؤدي إلى سباق للتسلح النووي بالمنطقة، وأن بلاده سترد في حالة تعرضها لأي ضرر.

وأوضح المسئول نفسه أن الولايات المتحدة وما تفعله في منطقة المحيط الهادي وأسيا هي من يعرض النظام الدولي للخطر، ومن الطبيعي أن تدين جميع دول المنطقة وعلى رأسها الصين هذه التحركات الأمريكية التي ستؤثر على الأمن والسلم العالمي.

كوريا الجنوبية تطور الصواريخ البالستية

جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية كانت قد أجرت أولى تجاربها  لإطلاق صاروخ باليستي من إحدى الغواصات التابعة لسلاح البحرية الخاص بها، لتكون بذلك الدولة السابعة التي تمتلك مثل هذه التكنولوجيا بعد الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والهند وكوريا الشمالية، والأولى التي تمتلك صواريخ باليستية ولا تمتلك أسلحة نووية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.