كورونا بدأ من الصين ويهدد العالم.. وفاة 41 وإصابة الآلاف عالميًا

هناك حالة من ذعر والفزع تسيطر على الصين وجميع أنحاء العالم أيضا، بعد تفشى فيروس كورونا القاتل في الصين وبدأ ينتشر عالميا، حيث ظهر مع مطلع العام الجديد 2020 في الصين، وتسبب في وفاة 41 شخصا حتى الآن وأصاب 1200 شخص بعدد من دول العالم.

كورونا بدأ من الصين ويهدد العالم.. وفاة 41 وإصابة الآلاف عالميًا 1 26/1/2020 - 6:02 م

تنبؤ مثير للرعب

قام خبراء صحة أمريكيون بعمل دراسة وتوقعات حول تأثير فيروس كورونا على العالم، حيث تنبأ الخبراء بأن يقتل فيروس كورونا 65 مليون شخص خلال عام ونصف العام، ما يدل على قوة هذا المرض الخطير الذي ظهر في الصين منذ أيام قليلة وحصد أرواح العشرات وأصاب الكثير، وبدأ في الانتشاروالتفشى بعدد كبير من الدول بالعالم.

مقتل الملايين

هذا وقد أصدرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية تقريرا، أوضحت من خلاله قيام العلماء في مركز “جونز هوبكنز” للأمن الصحي بالتنبؤ بأن فيروس كورونا قد يقتل عشرات الملايين من جميع أنحاء العالم خلال 18 شهرًا فقط.
وقد تسبب هذ الفيروس الفتاك شديد العدوى، الذي يجتاح الصين في مقتل 41 شخصًا وإصابة أكثر من 1200، لكن الخبراء يتوقعون أن يكون العدد الحقيقي وصل إلي أكثر من هذا، وقال الدكتور إريك تونر، وهو باحث كبير في جونز هوبكنز، إنه لم يصب بالصدمة عندما ظهرت أنباء عن انتشار فيروس كورونا في ووهان في أواخر ديسمبر.
وأكد الخبراء أن هذا الفيروس الجديد أكثر اعتدالا بكثير من السارس لذلك فإن ذلك يعد مطمئنا نوعا ما، ولكن من ناحية أخرى، فإنه قد يكون أكثر قابلية للانتقال من السارس.

أعراض فيروس كورونا

ومن أعراض فيروس كورونا السخونية الشديدة والرعشة، والتهابات الجهاز التنفسي، الالتهاب الرؤى، الذي يودي بحياة الكثيرين، إذ لم ينج منه إلا القليل، فقد ضرب هذا الفيروس عام 2000 الصين أيضا، وكان مسئولًا عن تفشي مرض الالتهاب الرئوي الحاد (السارس) في الصين، والذي أصاب 8000 شخص وقتل 774.
البلاد التي ضربها الفيروس
والبلاد التي تم التأكد من دخول الفيروس إليها، هي الولايات المتحدة وتايلاند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وفيتنام وسنغافورة وهونج كونج وماكاو ونيبال، ومن المتوقع أن ينتشر الفيروس في جميع دول العالم.

احتياطات عالمية

هذا وقد كثفت دول آسيا من مراقبة المطار، وتشمل اليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وهونج كونج وإندونيسيا وماليزيا والفلبين، وتقوم أستراليا والولايات المتحدة أيضًا بفحص المرضى لمعرفة إذا كانت هناك درجة حرارة عالية، وأعلنت المملكة المتحدة أنها ستقوم بفحص المسافرين العائدين من ووهان.

الإمارات: لا توجد إصابات

وأكد مركز أبو ظبي للصحة العامة أنه حتى الآن لا توجد أى حالات مصابة بفيروس كورونا الجديد داخل دولة الإمارات وأن نظام التبليغ والتقصي الوبائي، وكذلك فرق الاستجابة الطبية في مستوى عالٍ من الجاهزية.
من جانبها، طالبت هيئة الصحة بدبي ممارسي الرعاية الصحية بأن يتم إجراء الاختبارات المعملية للفيروس الجديد في المختبر الوطني المعتمد فقط، وعليه يتم إرسال العينات المشتبه بها في إمارة دبي إلى مختبرات الهيئة، ويتم إجراء الاختبار لتأكيد الحالات المشتبهة والمخالطين والحالات المؤكدة.

النمسا تحظر رحلات الطيران مع الصين

ومن جهة أخرى طلبت وزارة الخارجية النمساوية من مطار فيينا الدولى وشركات الطيران تعليق الرحلات غير الضرورية من وإلى الصين بسبب زيادة مخاطر فيروس كورونا، كما أصدرت الخارجية النمساوية بيانا تقول فيه “إنه بسبب المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا تم فرض ضوابط صحية استثنائية في العديد من مطارات دول شرق آسيا”.
وأشار البيان إلى وجود مخاطر أمنية عالية من المستوى الثالث في مقاطعة هوبى الصينية بسبب انتشار فيروس كورونا، ولذلك يجب الحذر في تسيير رحلات طيران إلى الصين خلال هذه الفترة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.