في المقدمة اسم عربي، أكثر 6 أسماء مستخدمة في العالم للذكور وللاناث

يميز الناس بعضهم عن طريق الأسماء ولذلك يحرص الآباء على إطلاق أسماء نادرة أو مميزة على أبناءهم، ولأن هناك أسماء مميزة قد لا تجدها منتشرة بشكل كبير في العالم نجد أن هناك العديد من الأسماء الشائعة وقد تجد أنك تعرف الكثير من أصدقائك الذين يحملون ذلك الاسم، ويختلف انتشار تلك الأسماء من مكان لآخر ومن دولة لأخرى ويحدد ذلك أيضاً طبيعة السكان وثقافتهم ودينهم.

في المقدمة اسم عربي، أكثر 6 أسماء مستخدمة في العالم للذكور وللاناث 2 13/10/2021 - 12:05 م

سنقدم لكم في هذا المقال قائمة بها أكثر الأسماء تسمية أو شيوعاً حول العالم، وترتيب الأسماء سيبدأ من الأقل شيوعاً وحتى الأكثر شيوعاً في العالم بحسب نسبة من يحملون ذلك الاسم في مجتمعهم. في المقدمة اسم عربي، أكثر 6 أسماء مستخدمة في العالم للذكور وللاناث 1 13/10/2021 - 12:05 م

  • فاطمة:

1 من بين كل 1.000 شخص يحمل هذا الاسم.

ينتشر اسم فاطمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي الدول ذات الأغلبية الإسلامية عموماً، ويعد من الأسماء الشائعة كما أن الكثير من الشخصيات العربية التاريخية تحمل ذلك الاسم.

  • لويس:

1 من بين كل 740 شخص يحمل ذلك الاسم.

ينتشر اسم لويس في فرنسا واسبانيا وأوروبا عموماً بالإضافة لبعض الدول اللاتينية، وينتشر اسم لويس ويعد شائعاً جداً في الدول الناطقة بالفرنسية أو الاسبانية أو الإنجليزية وكذلك دول غرب أفريقيا.

  • آنا:

1 من بين كل 642 شخص يحمل ذلك الاسم.

ينتشر اسم آنا في الدول الناطقة بالإسبانية والبرتغالية بشكل خاص وفي دول أوروبا عموماً، يعد “آنا” اسماً شائعاً جداً في العديد من الدول وتحمل الكثير من الشخصيات التاريخي ذلك الاسم.

  • يينغ:

1 من بين كل 600 شخص يحمل ذلك الاسم.

يقدر عدد من يحملون اسم يينغ “Ying” بحوالي 12 مليون شخص حول العالم، وينتشر حاملي هذا الاسم في جنوب وجنوب شرق آسيا تحديداً وهو من أكثر الأسماء شيوعاً في الصين.

  • جون:

1 من بين كل 500 شخص يحمل ذلك الاسم.

اسم جون شائع جداً في جميع أنحاء العالم وفي اللغة العربية يمكن أن ينطق كـ “يوحنا” وفي دول أخرى يعرف كـ يوهان مثلاً أو يوهانيس، وينتشر اسم جون في العديد من دول أوروبا وأفريقيا وأمريكا الشمالية.

  • محمد:

يتصدر اسم سيد الخلق عليه الصلاة والسلام القائمة كأكثر أسماء البشر شيوعاً في العالم، ويقدر بأن شخص واحد من بين كل 50 تقريباً يحمل اسم محمد وينتشر الاسم في جميع أنحاء العالم، وقدرت بعض الإحصاءات بأن حوالي 150 مليون شخص في العالم يحملون اسم محمد.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.