فيروس كورونا يحتاج إلى خمسة أيام كى تظهر أعراضه


فيروس كورونا، هذا الوباء الخطير الذى اجتاح الكثير من دول العالم، صرح علماء أمريكيون أن أعراضة لا تبدو على الشخص المصاب إلا بعد مرور 5 أيام من الإصابة، وتعتبر هذه المدة هي فترة حضانة الفيروس، وهي الفترة من بداية الإصابه بالفيروس و حتى ظهور أعراض المرض.

وتبدو أعراض الإصابه بفيروس كورونا، على هيئة حمى شديدة وسعال مع عطاس وضيق بالتنفس وآلام بالعضلات، وقد أصاب الفيروس نحو 114 ألف شخص على مستوى العالم، مما ينذر بكارثة إذا لم يتم اكتشاف المصل المناسب له.

وقد قام فريق العلماء بالولايات المتحدة، بمتابعة ودراسة عدد من الحالات المصابه من الصين و بعض الدول الأخرى، وتبين لهم أن الأعراض تظهر على المصاب بعد اليوم الخامس من الإصابه على نحو غير مؤكد.

أما بالنسية للشخص المصاب، الذي لا تظهر عليه الأعراض في غضون 12 يوم،  فلن تظهر عليه مستقبلا، لكنه يظل حاملا للعدوى على الأرجح.

و أشار الباحثون، أنه يتوجب على الأشحاص المصابين، أو المشتبه في إصابتهم بعزل أنفسهم لمدة لاتقل عن 14 يوم تفاديا لانتقال العدوى و تفشي المرض، لأن ذلك سيفيد بشكل كبير في انحسار المرض.

كما أكد الفريق البحثي، أن من بين كل 100 مصاب تم عزله، لم تظهر الأعراض إلا على شخص واحد بعد الانتهاء من فترة العزل، كما أوضح الفريق البحثي أن العدوى تنتقل من الأشخاص المصابين عن طريق السعال أو العطس.

وأشار  الباحثون، أن كبار السن هم الفئة الأكبر، التى يمكن أن تصاب بأعراض خطيرة ومميته، من جراء الإصابه بفيروس كورونا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.