شركة مُوديرنا: يتم العمل مع مسؤولي الصحة في ولاية “كاليفورنيا” لفهم ردود الفعل التحسسية بسبب اللقاح

قالت شركة موديرنا الأمريكية اليوم إنها تلقت تقريراً من وزارة الصحة في ولاية “كاليفورنيا” يفيد بأن عدة أشخاص بأحد المراكز الطبية تمت معالجتهم من ردود فعل تحسسية حدثت بعد تلقيهم لقاح كوفيد-19 الذي تنتجه الشركة الأمريكية.

شركة مُوديرنا: يتم العمل مع مسؤولي الصحة في ولاية "كاليفورنيا" لفهم ردود الفعل التحسسية بسبب اللقاح 1 19/1/2021 - 11:08 م

وجاء ذلك بعد أن أصدر كبير علماء الأوبئة في “كاليفورنيا” في وقت سابق بياناً يوصي فيه مقدمي الخدمة بإيقاف التطعيم مؤقتاً من دفعة معينة أنتجتها شركة اللقاحات الأمريكية نظراً لحدوث ردود فعل تحسسية لدى العديد من الأشخاص والذين يخضعون للتحقيق الصحي الآن.

وقال عالم الأوبئة في بيان له:”تم الإبلاغ عن عدد أكبر من المعتاد من ردود الفعل التحسسية المحتملة مع مجموعة محددة من لقاح مُوديرنا والذي تم إعطاؤه في إحدى عيادات التطعيم المجتمعية، حيث احتاج أقل من 10 أشخاص إلى رعاية طبية فورية على مدار 24 ساعة”.

وفي الجانب الآخر قالت شركة موديرنا إنها تعمل عن كثب مع المنظمين الصحيين في الولايات المتحدة لفهم الحالات وما إذا كان هناك ما يبرر التوقف المؤقت عن استخدام دفعة اللقاحات التي أنتجتها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.