عاجل | زلزال عنيف يضرب أمريكا بقوة 7 درجات على مقياس رختر وتوقعات تسونامي عنيف.. توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بزلزال عنيف يضرب الشرق الأوسط

ضرب زلزال عنيف منذ قليل ولاية الاسكا بالولايات المتحدة الأمريكية تسبب في تشققات أرضية، وقد وجهت السلطات الأمريكية تحذيرات من موجة مد تسونامي تضرب الساحل الغربي الأمريكي، هذا وقد نشرت إحدى المذيعات بولاية الاسكا العديد من الصور من داخل غرفة إعداد الأخبار الخاصة بقناة  “KTVA”، وتظهر الصور حالة من الدمار تعم الولاية، وقد وقع مركز الزلزال الذي ضرب الولاية على بعد 13 كلم من أنكوريج وعلى عمق 41 كلم.

كما شعر سكان الولاية بالهزة الأرضية، التي وصفها الكثيرين بأنها هزة أرضية كبيرة، ويتم حاليا حصرالخسائر البشريه والمادية من جراء الهزة الأرضية التي ضربت ولاية الاسكا الأمريكية.

زلزال عنيف يضرب ولاية الاسكا بامريكا

عاجل | زلزال عنيف يضرب أمريكا بقوة 7 درجات على مقياس رختر وتوقعات تسونامي عنيف.. توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بزلزال عنيف يضرب الشرق الأوسط 1 30/11/2018 - 11:09 م

توقعات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط

وكانت وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية (U.S. تGeologicalSurvey) قد أعلنت أن زلزال سيضرب شبه الجزيرة العربية ودول الخليج، والعراق وإيران وبعض دول شرق أفريقيا وذلك بسبب حدوث زلزال ضخم جدًا، ومتوقع أن قوة الزلزال سيتجاوز على مقياس ريختر 9 درجات، ليصل إلى 10 درجات.حسب ما حذرت منه وكالة الجيولوجيا الأمريكية.

وقد ذكرت وكالة الجيولوجيا الأمريكية: أن “صفيحة ضخمة تقع على عمق 20 كيلومتر ستتحرك من جنوب شرق إيران إلى دول الخليج هذا من ناحية جنوب إيران، وكذلك ستتحرك صفيحة من الشرق إلى دول باكستان والهند وشرق أسيا قد تحدث زلزالاً ضخمًا جدًا. وأضافت، أن قوة الزلزال الأولية تقدر بـ 10 درجات على مقياس ريختر وهو كفيل بتدمير منطقة كاملة ودفنها بما فيها تحت قاع الأرض”.

وقد حذرت الوكالة أيضا بحدوث زلزال يضرب إيران ودول الخليج العراق، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات، وشرق ووسط السعودية، وشمال شرق عمان من هزات ارتدادية بقوة 5 درجات وهي كفيلة بتدمير البنى التحتية بما فيها من طرق وشوارع وجسور ومحطات وأبراج الكهرباء والأبراج الشاهقة وجميع المنشآت العامة.