زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب شمال اليابان وتوقع تسونامي جديد

ضرب الزلزال ساحل محافظة مياجي الساعة 6:26 مساء. وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية (0926 بتوقيت جرينتش) وبلغت قوته 7.2 درجة على عمق 60 كيلومترا.

عميل الهاتف المحمول ينظر إلى تطبيق تحذير من الزلازل. AP

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) إن زلزالا ضرب شمال شرق اليابان يوم السبت وضرب مناطق دمرتها كارثة 2011 وتسبب في تسونامي بارتفاع البحر بمتر واحد.

ضرب الزلزال ساحل محافظة مياجي الساعة 6:26 مساء. وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية (0926 بتوقيت جرينتش) وبلغت قوته 7.2 درجة على عمق 60 كيلومترا.

وحذرت NHK السكان من الاقتراب من الشاطئ.

قالت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية إنها لم تجد أي مخالفات في محطة فوكوشيما دايتشي النووية – التي دمرها زلزال مارس 2011 الهائل الذي تسبب في الانهيارات النووية وعمليات الإجلاء الجماعية. وقال متحدث إنه لم تكن هناك مخالفات في منشأة الدايني القريبة.

وقالت الهيئة المنظمة للطاقة النووية في رسالة بالبريد الإلكتروني إنه لم تكن هناك مخالفات في محطة أوناغاوا النووية التابعة لشركة توهوكو للطاقة الكهربائية.

كانت محافظة مياجي تعاني من انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق، وفقًا لموقع شبكة الطاقة الكهربائية في توهوكو.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن الخدمة في قطار توهوكو شينكانسن السريع قد توقفت.

قالت شيزوي أونوديرا لـ NHK من المتجر الذي تعمل فيه في المدينة: “لقد كان اهتزازًا سيئًا وطويلًا من جانب إلى آخر. لقد كان أطول من زلزال الشهر الماضي، ولكن على الأقل المبنى هنا على ما يرام”. إيشينوماكي.

قالت “الكثير من الزجاجات تحطمت على الأرض”. “الكهرباء قيد التشغيل”.

لقطات NHK من داخل مكتب سينداي تظهر لوحة معلقة من السقف تهتز لمدة 30 ثانية بعد الهزة. ولم تبلغ عن سقوط أي عناصر من الرفوف أو أي أضرار فورية.

وقد شعر السكان بالزلزال في طوكيو على بعد 400 كيلومتر جنوب مركز الزلزال.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.