مسلسل ارطغرل 122 وصورة جمعت بين بطل ارطغرل وأردوغانحية من أولى حلقات الجزء الخامس


يعرض موقع النور مسلسل ارطغرل 122 والتي تتضمن العديد من الأحداث المشوقة التي تعود بنا إلى القرن الثالث عشر، ويمكنكم مشاهدة عرض ارطغرل الحلقة 122 على قناة تي ار تي التركية وقناة اليرموك التي أعلنت مواعيد إذاعة حلقات الجزء الخامس من مسلسل أرطغرل وهي المواعيد الورادة بالمقال .

والمسلسل يحكي حكاية ارطغرل الغازي، وهي حكاية تاريخية واردة ف التراث التركي، على الرغم من قلة الأدلة العلمية عليها، فهو والد مؤسس الدولة العثمانية عثمان الأول أصغر اولاد أرطغرل، ووالده هو سليمان شاه، وحسب الرواية التاريخية فقد ظل ولاء أرطغرل للسلاجقة.

حلقة 122 مسلسل أرطغرل

موقع النور ارطغرل 104
الحلقة 122 قيامة ارطغرل

تعرض الحلقة 122 مسلسل ارطغرل العديد من الاحداث الجديدة، أهمها:

  • يبدأ أرطغرل في تأسيس دولته في سوغوت وتثبيت أركانها بعد أن تخلص من الخطر الروماني، وتخلص من جميع الخونة في قبيلته.
  • يستعد أرطغرل لمواجهة الخطر المغولي القادم.

وللمزيد من الأحداث والتحليلات عن الحلقة 122 من مسلسل ارطغرل تابعونا

الحلقة 122 ارطغرل

تظهر حليمة خاتون مجددًا وهو الأمر الذي أثار الكثير من الجدل.

مسلسل ارطغرل 122 وصورة جمعت بين بطل ارطغرل وأردوغانحية من أولى حلقات الجزء الخامس 1 7/11/2018 - 9:15 م

مواعيد عرض حلقة 122 من مسلسل ارطغرل على قناة وطن وقناة دعوة وقناة اليرموك و قناة فور شباب وترددات تلك القنوات=======> من هنا

ويحاول المسلسل التركيز على قيم الشهامة والمروءة والشجاعة والقوة عبر البطل أرطغرل، وهو والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وبذلك تبدو الدولة العثمانية قوية محققة للانتصارات، خاصة مع حالة الضعف والمشكلات التي تعاني منها أغل الدول الاسلامية.

الحلقة 122 من مسلسل ارطغرل على موقع النور

ولا زالت تركيا تهتم بإنتاج هذا النوع من المسلسلات التاريخية، التي تحمل بين طياتها الكثير من آلام المسلمين التاريخية، والتي لا زالت موجودة حتى اليوم، حتى أن نائب الرئيس أردوغان قد زار مؤخرا أحد مواقع التصوير لمسلسل قيامة ارطغرل.

وقد مكنت الحنكة التي صنعت بها مشاهد المسلسل المشاهدين من أن يشعروا أنهم داخل واقع حقيقي، فرفع الآذان في القلعة بعد النصر وفتح القلعة كان من المشاهد القوية التي أبكت بعض المشاهدين تأثرا، والبعض تمنى لو يأتي ارطغرل لتحرير الأقصى.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.