تعليق الدراسة في العراق لليوم الثاني بسبب موجة الغبار

بعد إعلان تعليق الدراسة ليوم الاثنين 16 ماي 2022، وتأجيل الامتحانات بسبب سوء الأحوال الجوية وموجة الغبار، أعلنت وزارة التربية العراقية مواصلة تعليق الدراسة لليوم الثاني: 17 ماي 2022، في كافة مدارس بغداد. وقد أفادت هيئة الأنواء العراقية أن التوقعات الجوية تشير إلى إمكانية تعرض البلاد للرياح الشديدة مسببة موجة غبار مستمرة لنهار اليوم.

تعليق الدراسة بسبب موجة الغبار

وقد أعلنت وزارة الصحة العراقية عن إصابة الكثير من المواطنين العراقيين بمشاكل في الجهاز التنفسي بسبب موجة الغبار، التي شهدتها البلاد في اليومين الأخيرين.

تعليق الدراسة بسبب موجة الغبار
                                                                          تعليق الدراسة بسبب موجة الغبار

استنفار مصالح الصحة العراقية بسبب موجة الغبار

أعلنت “دائرة صحة”نينوى” عن استنفار كافة جهودها ووسائلها في المؤسسة الصحية بعد عاصفة الغبار من أجل استيعاب المواطنين المتضررين، وتقديم أفضل الخدمات الصحية الممكنة وجاء هذا تنفيذا لتعليمات وزير الصحة الدكتور “هاني العقابي”. وقد أكد “الدكتور فلاح حسن الطائي” مدير عام “دائرة الصحة نينوى”، أن الدائرة عملت على توفير الأدوية الضرورية والمستلزمات الخاصة بحالات الاختناق.

استنفار الصحة بسبب موجة الغبار
                                                      استنفار الصحة بسبب موجة الغبار

قرار بعض الأولياء بتعليق الدراسة بسبب الغبار في المملكة العربية السعودية

في حين لم يتم تعليق الدراسة من طرف اللجنة المركزية المكلفة بقرارات تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية، قام بعض أولياء الطلبة بتعليق دراسة أبنائهم، تحسبا للضرر الذي قد يلحق بهم بسبب موجة الغبار التي شهدتها البلاد في اليومين الأخيرين.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجة المركزية لها صلاحية تعليق الدراسة في مدارس المملكة العربية السعودية، في منطقة دون أخرى حسب ما تقتضيه المصلحة، ويحق لها تعليق الدراسة للطلاب دون تعطيل عمل المعلمين وأعضاء الهيئات الإدارية، مواصلة لاستعدادهم لأيام الدراسة القادمة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.