تعرف على هواوى Y9a .. مميزاته وعيوبه

كلنا يعرف أن شركة هواوى من الشركات الرائدة فى عالم التكنولوجيا الحديثة، ولكن إصدارها الأخير وهو موبايل HUAWEI Y9a رغم ما يتمتع به من مميزات -والتى سنذكرها لاحقا- إلا أنه لن يلقى النجاح المطلوب مما يجعله يفقد جزءا كبيرا من قيمته.. تعالوا نتعرف على مميزاته، والسبب وراء عدم نجاحه المحتمل.

HUAWEI Y9a

الكاميرا:
يتمتع هاتف HUAWEI Y9a، بأنه مزود بكاميرات رباعية، فهناك كاميرا أساسية وهى تتميز بدقة 64 ميجا بكسل f / 1.8، وكاميرا أخرى فائقة الاتساع والتى تتميز بدقة 8 ميجا بكسل، وفتحة عدسة f / 2.4، بالإضافة إلى مستشعر عمق يتمتع بدقة 2 ميجا بكسل، ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل فى المقدمة، ولا ننسى كاميرا السيلفى والتى تأتى بدقة 16 ميجا بكسل وبفتحة f / 2.2.

الشكل:
يتميز الإصدار أو الهاتف الجديد لشركة هواوى Huawei Y9s بتصميمه، حيث يأتى على شكل قوس ثلاثى الأبعاد، مع لوحة LCD مقاسها 6.63 بوصة Full HD + (2400x1080p)، بالإضافة إلى نسبة شاشة إلى جسم الهاتف تبلغ 92٪ و391 نقطة فى البوصة.

المعالج:
أما بالنسبة للمعالج الخاص بالهاتف، فيتم تشغيله بواسطة معالج Mediatek Helio G80، وهو ثماني النواة، والذي يتميز بسرعة 2 جيجا هيرتز، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسومات Mali-G52 MC2.

الذاكرة:
ومن مميزات الجهاز أن ذاكرة الوصول العشوائى تأتى بسعة 8 جيجا بايت، بالإضافة لذاكرة تخزين رئيسية 128 جيجا بايت مع دعم بطاقة ذاكرة Nano.
البطارية:
أما بالنسبة للبطارية وهى من أهم مكونات الهاتف، فإن الجهاز يتمتع ببطارية كبيرة تبلغ 4200 مللى أمبير.

هذا وبحسب شركة هواوى فإنه يمكن شحن الهاتف بنسبة 70٪ خلال 30 دقيقة.
ولكن رغم كل هذه المميزات، إلا أن عدم وجود خدمات جوجل فى الموبايل، جعل الهاتف يفقد جزءا كبيرا من قوته ولم يحقق نسبة مبيعات كبيرة.