بالفيديو.. الدخان المتصاعد من مكان استهداف أيمن الظواهري

في مقطع فيديو نشرته وكالة رويترز الأمريكية، يظهر فيه دخان متصاعد من الموقع الذي استهدفته أمريكا لقتل زعيم تنظيم القاعدة في العاصمة الأفغانية، ويتصاعد الدخان من مبنى بمنطقة شيربور بالعاصمة الأفغانية كابل، والتي تم تنفيذ الضربة بها.

استهداف أيمن الظواهري

مكان استهداف أيمن الظواهري

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة تمكنت من قتل أيمن الظواهري في غارة أمريكية عن طريق طائرة مسيرة؛ حيث أوضح المسؤولون أن العملية تم تنفيذها يوم الأحد 31 يوليو الماضي.

اعتقدت الولايات المتحدة أن الظواهري يختبئ في باكستان أو على الحدود الأفغانية لسنوات، لكن تم رصد عائلة الظواهري بأحد المنازل في العاصمة الأفغانية، وبعد شهور من عمليات الرصد تم تأكيد وجود الظواهري في المكان نفسه، وعلى أساسه تم التخطيط لعملية الاستهداف، لكن تبين أن الظواهري لا يغادر منزله أبداً.

بدأت الاستخبارات الأمريكية في دراسة هيكل المنزل، والبحث عن أفضل طريقة لاستهدافه دون وقوع ضحايا من المدنيين، وعلى أساسه تم الاجتماع بمسؤولي المخابرات واطلاع الرئيس جو بايدن بالعملية، وتم تنفيذ العملية يوم الأحد بأمر من الرئيس جو بايدن.

اقرأ أيضاً: برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يعقد جلسته ويتخذ عدداً من القرارات.

تحذير من الصين وترحيب من تايوان: هل سنشهد صدام جديد بين الصين وأمريكا.

ازدادت الثقة لدى المسؤولين الأمريكيين بعد أن تأكدوا من هوية أيمن الظواهري، وأنه يمكث في البيت المستهدف، وعليه تم إطلاق طائرة مسيرة فجر الأحد، وبينما كان الظواهري في شرفته، تم إطلاق صواريخ من نوع “هيل فاير” باتجاهه، وأسفرت عن مقتله على الفور.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.