الرئيس التركي أردوغان يعترف بتفشي فيروس كورونا في صفوف الجيش التركي

أعلن رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، أن عاصمة البلاد أنقرة قد قررت فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوماً على العديد من جنود القوات المسلحة، بعد تسريحهم وفقاً للقواعد، حيث حذر الرئيس التركي شعبه من الفترة المقبلة، قائلاً:” سيتعين علينا تقديم المزيد من التضحيات”.

الرئيس التركي أردوغان يعترف بتفشي فيروس كورونا في صفوف الجيش التركي 1 28/3/2020 - 12:18 م

كما قال الرئيس التركي أردوغان في كلمته بشأن الفيروس الخطير كورونا، عقب انتهائه من اجتماعه باللجنة العالمية لمكافحة الوباء الناتج عن فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، قائلاً:” إن تركيا يتضع جنودها في حجر صحي لمدة 14 يوماً، وإنهم سيخضعون للاستدعاء والتسريح بطريقة مضبوطة، وفقاً لقاعدة الحجر الصحي”.

الرئيس التركي أردوغان يعترف بتفشي فيروس كورونا في صفوف الجيش التركي 2 28/3/2020 - 12:18 م

كما أضاف الرئيس التركي أن الحكومة المحلية أتخذت جميع أنواع التدابير، وعلى الشعب التركي اتباع جميع القواعد الوقائية والإرشادات الصحي وأيضاً الإستماع إلى التحذيرات، وتابع حديثه أن مؤسسات الدولة تعمل بأقصى طاقتها للحد من انتشار الفيروس الخطير كورونا، وذكر أيضاً أن الدولة قد دخلت فترة يتعين يتعين علينا تقديم المزيد من التضحيات للتغلب من هذه الأزمة.

الرئيس التركي أردوغان يعترف بتفشي فيروس كورونا في صفوف الجيش التركي 3 28/3/2020 - 12:18 م

وأوضح وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن تركيا 343 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات في تركيا إلى 1872 حالة، كما ارتفع عدد الوفيات إلى 44 حالة جراء الفيروس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.