تعرف على الجامعات ذات القيمة التسويقية الأعلى في العالم لـعام 2020

إذا كنت ترغب بالحصول على تعليم جيد ورفيع المستوى فإن كل ما سيطلبه الأمر منك هو الالتحاق بإحدى الجامعات ذات المستوى الرفيع، والتي توفر تعليماً جيداً وتؤهلك للحصول على وظيفة مرموقة في مجالك.

وإذا أردت الحصول على جودة تعليمية ممتازة والتمتع بالحياة الجامعية على أفضل وجه ممكن فما عليك سوى الاجتهاد في دراستك حتى تتمكن من الالتحاق بإحدى الجامعات التي سنذكرها في القائمة التالية، والتي تعتبر أغنى الجامعات عالمياً، مما يعني أنك ستتمكن من الاستمتاع بالحياة الجامعية من جميع النواحي في حال التحقت  بصفوف الجامعة.

الجامعات الأغنى الجامعات في العالم هي التي ترتفع قيمتها السوقية، مما ينعكس في بيئتها التعليمية وأيضاً على جودة التعليم داخل الحرم الجامعي.

أغنى الجامعات في العالم:

  • جامعة تكساس _ الولايات المتحدة الأمريكية:

تتميز الجامعة بارتفاع قيمتها السوقية على الرغم من أنها ليست من الجامعات المعروفة جداً على الصعيد الدولي، وتصل قيمة جامعة تكساس إلى أكثر من 30 مليار دولار أمريكي. وتتكون جامعة تكساس في الاصل من ثماني  جامعات تنطوي جميعها تحت اسم جامعة تكساس.

  • معهد ماساشوستس للعلوم والتكنولوجيا _ الولايات المتحدة الأمريكية:

من أشهر الجامعات في العالم وأكثرها جودة، ويمكن التأكد من ذلك عن طريق معرفة أن الجامعة لا تقبل من هم دون المستوى الذي تحدده الجامعة للذكاء، كما تتميز الجامعة بأن شروط القبول فيها صعبة جداً ومن المستحيل تقريباً لطالب عادي الدراسة في ذلك المعهد العريق.

تبلغ القيمة السوقية للمعهد أكثر من 16 مليار دولار أمريكي.

  • جامعة برينستون _ الولايات المتحدة:

تبلغ القيمة السوقية للجامعة أكثر من 25 مليار دولار أمريكي، ومن المعروف عن الجامعة أنها حققت نمواً وتطوراً ملحوظاً في فترة قصيرة، بحيث زادت قيمة الجامعة بمعدل 9% في عام واحد فقط.

  • جامعة هارفارد – الولايات المتحدة الأمريكية:

واحدة من أعرق وأجود الجامعات حول العالم، وتعتبر أغنى جامعة في العالم بقيمة تصل لأكثر من 38 مليار دولار أمريكي، مما يجعلها اغنى جامعة في الولايات المتحدة والعالم، والمنافس الأقرب لها جامعة “ييل”.

ومن المثير للاهتمام أن جامعة كامبريدج التي تعتبر أغنى جامعة بريطانية تصل قيمتها إلى 4 مليارات جنيه إسترليني فقط، وهذا يوضح الفرق الشاسع بين جامعة هارفارد وباقي الجامعات الرائدة.

  • جامعة بنسلفانيا _ الولايات المتحدة:

تبلغ قيمة الجامعة أكثر من 13 مليار دولار، وزادت قيمتها في العام الماضي بمعدل 13%

  • جامعة ييل – الولايات المتحدة:

واحدة من أعرق وأقدم  الجامعات، تأسست في عام 1701، وبها 19 عالم حائز على جائزة نوبل، وتبلغ قيمتها السوقية 29 مليار دولار، مما يجعلها المنافس الأقرب لجامعة هارفارد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد