أوبر تجبر عملائها على إلتقاط “سيلفي” لإثبات أنهم يرتدون قناعًا للوجه لبدء الرحلة

كتب: محمد حسام عقبه

أوبر تجبر عملائها على إلتقاط "سيلفي" لإثبات أنهم يرتدون قناعًا للوجه لبدء الرحلة 1 2/9/2020 - 2:50 م

أعلنت شركة أوبر أنها ستطلب من عملائها الذين رفضوا في السابق ارتداء أقنعة الوجه، التقاط صورة “سيلفي” للتحقق من أنهم يرتدون أقنعة قبل السماح لهم باستخدام التطبيق.

وطلبت الشركة من السائقين والركاب في الولايات المتحدة ارتداء أقنعة الوجه منذ مايو الماضي، للمساعدة في الحد من انتشار كوفيد-19، حيث لا تزال واشنطن تكافح لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأعلنت الشركة، الثلاثاء، أنها ستقدم مكونًا جديدًا للتطبيق في الولايات المتحدة وكندا نهاية شهر سبتمبر، والذي سيتطلب من الركاب الذين رفضوا ارتداء قناع للوجه سابقًا التقاط صورة شخصية لإثبات أنهم يرتدونها.

وقال ساشين كانسال، كبير مديري إدارة المنتجات في أوبر “إذا كان لدينا أشخاص لا يزالون ينتهكون السياسة، فنحن نريد أن نكون قادرين على التحقق منهم بخطوة إضافية، وإذا لم يرتدوا كمامة، فلن يتمكنوا من الركوب”.

ووفقًا لأوبر، ​​سيتمكن التطبيق أيضًا من اكتشاف ما إذا كان القناع لا يغطي أنف الراكب أم لا، وسيوقفه عن الوصول إلى الخدمة إذا كان هذا هو الحال.

وقالت الشركة في بيان حول السياسة الجديدة، إن السائقين والركاب سيكونون قادرين على إلغاء الرحلة إذا لم يلتزم أي من الطرفين بها، دون مواجهة عقوبة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.