أخطر 5 مدن في العالم لن ترغب في التواجد بها ابداً

يوجد عدد كبير من المدن حول العالم وفي المتوسط قد تجد حوالي 20 الى 100 مدينة رئيسية في كل دولة في العالم ويختلف عدد المدن في العالم باختلاف حجم تلك الدول وعدد سكانها، وتستحوذ المدن الكبيرة والغنية في مختلف أنحاء العالم على اهتمام السكان في حين يطال التهميش مدناً أخرى في مختلف المناطق حول العالم بسبب فقرها وعدم توفر الفرص فيها.

  • مدن حول العالم لن ترغب في العيش بها:
  • مدينة سبانيش تاون “جامايكا”:

تعد سبانيش تاون إحدى أخطر المدن حول العالم وأخطرها على الإطلاق في جامايكا، وسبانيش تاون هي العاصمة القديمة لجامايكا وتم نقل العاصمة منها الى كينجستون بعد انتهاء حقبة الاستعمار الاسباني، وتشتهر المدينة بمعدلات الفقر والجريمة المرتفعة.

  • سان سلفادور “السلفادور”:

عاصمة جمهورية السلفادور والتي تعتبر البلد الأخطر في العالم والذي يشتهر بتنامي معدلات الجريمة المنظمة فيه، يضطر أصحاب المحلات هناك لدفع اتاوة للعصابات التي تعد بشكل واضح أقوى وأكثر نفوذاً من الحكومة والشرطة، وتشتهر السلفادور بشكل عام الى جانب ارتفاع معدلات الجريمة فيها بانتشار الفقر بشكل واضح.

  • سان بيدرو سولا “الهندوراس”:

تشتهر مدينة سان بيدرو سولا الصغيرة الواقعة في غرب الهندوراس بنسب الجريمة العالية وانتشار المخدرات والاتجار الدولي فيها، يعاني السكان المحليون ايضاً من الفقر وتعتبر سان بيدرو سولا مدينة معروفة بشكل كبير بأنها إحدى أخطر مدن أمريكا اللاتينية.

  • بورت مورسباي “غينيا الجديدة”:

بورت مورسباي هي عاصمة بابوا غينيا الجديدة وأكبر المدن فيها، تتفشى الجرائم والصراعات القبلية بشكل كبير هناك وتصنف المدينة على أنها من بين الأسوأ في العالم من حيث معاملة النساء حيث تشهد تلك المدينة واحدة من أكبر نسب قتل واغتصاب النساء في العالم.

  • هراري “زيمبابوي”:

عاصمة زيمبابوي وأكبر مدنها، تشتهر زيمبابوي بشكل عام بأنها إحدى أكثر دول أفريقيا التي تعاني من الفقر، وبالإضافة للفقر تتحدى هراري عاصمة زيمبابوي الجريمة المنظمة وعمليات السطو المتكررة على المحلات والبنوك، ويذكر بأن التضخم في زيمبابوي قد وصل في 2008 الى نسبة 79.000.000.000% وهو رقم قياسي لم يصل له أي اقتصاد من قبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد