(أحمد بشري) شاب مصري يخترع عربة تسوق ذكية

في معرض جايتكس للتقنية الذي يقام في دبي تم تقديم أحدث الإبتكارات في مجال التسوق الغذائي، ومن أهم ما تم تقديمه هي عربة تسوق ذكية قام باختراعها شاب مصري هو (أحمد بشري)، وما قام باختراعه هو عربة تسوق إلكترونية، وتقوم العربة الذكية بالتعرف على الأغذية التي توضع بداخلها وتقوم أيضاً بتحديد سعرها وممكن من خلالها أيضاً الدفع ببطاقة الائتمان من خلال جهاز يكون مثبت على العربية الذكية، وبهذا تكون العربة الذكية أنهت التعامل مباشرة مع الكاشير.



وهذا الإختراع سوف يقوم بتغيير شكل التسوق للأغذية في المتاجر الضخمة.



وقام (احمد بشري) صاحب الإختراع بتأسيس شركة مع آخرين أسمها (كايبر) في كندا وتحديداً في مكان يسمى (كالغاري).

صرح (أحمد بشري) أن الإقبال علي عربة التسوق الذكية الذي قام باختراعها كبير جداً من قِبل متاجر الأغذية الضخمة، قال ان طموحه أن يصل هذا الاختراع إلي الشرق الأوسط ليمون بذلك حدث توسع وانتشار لاختراعه.



ردود الأفعال من الذين استخدموا تلك الاختراع الذكي ممتازة وحصلت على 9 درجات من 10 درجات.

 

قام (أحمد بشري) بدراسة علوم الكمبيوتر بجامعة (ألبرتا) في كندا.

أهم ما يميز عربة التسوق الذكية وجود شاشة الكترونية تتعرف على المنتجات الغذائية التي يتم إضافتها للعربة مع توضيح سعر المنتج والوزن وهذا أيضاً ينطبق على الخضروات والفواكه، وينطبق أيصاً على العروض الخاصة التي يتم الإعلان عنها في المتجر في ذلك الوقت.

 



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد