آنا جارفيس الأمريكية.. هي مؤسسة فكرة عيد الأم.. تحتفل به أمريكا في الأحد الثاني من شهر مايو

يشهد اليوم  13 وهو الآحد الثاني من شهر مايو  عيد الأم في امريكا،  آنا جارفيس امريكية ولدت في عام 1864م وهي التي قامت بتنفيذ وابتكار فكرة عيد الآم.

آنا جارفيس الأمريكية.. هي مؤسسة فكرة عيد الأم.. تحتفل به أمريكا في الأحد الثاني من شهر مايو 1 13/5/2018 - 2:16 م

وقد كانت امها دائما تردد إنه في وقت ما وفي مكان ما سيكون هناك الاحتفال بعيد الأم،  فأصرت آنا جارفيس تحقيق حلم والدتها التي تؤمن بأن عند تكريم الآم سينتهي الكره والعداوة الموجودة بين الاسر المتحاربة.

وقد اصدر المسؤول عن ولاية فرجبينا باصدار امر بالاحتفال بعيد الام في يوم الاحد 12 مايو عام 1907 وهو أول احتفال يقام في الولايات المتحدة الامريكية.

وقد اصرت أن تجعل هذا العيد يستمر في كل الولايات فكانت تنشر وترسل خطابات لتنفيذ هذا الامر وقد كان.

ففي عام 1909 كانت كل الولايات تحتفل بهذا العيد، حتى جاء الرئيس الامريكي ويلسون باعتماد هذا الاحتفال عيدا قوميا في كل الولايات المتحدة الامريكية عام 1914

ونصف الفيديو الأتي مترجم :

https://www.youtube.com/watch?v=qe4oZQEceYc

كيف نشأ الاحتفال بعيد الأم؟

الرئيس الأمريكي وادرو ويلسون يمكن أن نقول إنه الاب الروحي لفكرة عيد الأم،  في عام 1914 جعل الأحد الثاني من مايو ” احتفال عام عن حبنا لآمهاتنا في أنحاء البلاد “

إنها آنــا جرفيس، صاحبة ومؤسسة عيد الام والرائدة لهذا الاعلان،  في عام 1908، قام الناشط فيلي بارسال 500 زهرة من القرنفل إلي الكنسية التي تنتمي إليها والدتها في غرب فيرجينيا تكريما لها،  في هذا اليوم 10 مايو عام 1908 اعتبر أول عيد للأم تحتفل به الولايات المتحدة الامريكية.

فكرة آنا جارفيس لإحياء ذكري الامها

كانت مستوحاه من مآساة،  من 13 طفلاً تحملته، عاش أربعة فقط حتى سن البلوغ، كانت الأوبئة شائعة في ذلك الوقت حوالي من 15 إلي 30% من الرضع يموتون في هذه المنطقة قبل أت يكملوا عامهم الأول.

قامت جارفيس بتنظيم ” نوادي للآمهات ” يقوم الدكاترة بتعليم الآمهات طريق الأعتناء بأطفالهم بطريقة صحية.

في عام 1912 بدات بمنظمة العالمية ليوم المرأة والتي تنظم عيد الأم،  وقد توفت آنا جارفيس عام 1948 ودفنت بجوار والدتها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.