دلال الغزالي.. سفيرة التراث المغربي بإطلالة مميزة من مهرجان كان السينمائي

ظهرت الفنانة والإعلامية دلال الغزالي بإطلالة مميزة من مهرجان كان السينمائي لعام 2024 ولاقت إطلالتها على إعحاب كافة الحاضرين، فكانت ترتدي قفطان مغربي ملكي بلون أحمر ونسقته بمجوهرات مرصعة بالأحجار الخضراء نسبة للعلم المغربي بلونيه الأحمر والأخضر.

الفنانة والإعلامية دلال الغزالي

الفنانة والإعلامية دلال الغزالي

 

لم تكن إطلالة الممثلة و مقدمة البرامج دلال الغزال مجرد اختيار عشوائي لهذه الإطلالة المميزة، بل جاءت لتعكس الجمال والأناقة التي يحملها التراث المغربي العريق.

 

وتعرف دلال الغزالي الممثلة و مقدمة البرامج بذوقها الرفيع وحبها للثقافة المغربية، وجاءت دلالات اختيارها للقفطان المغربي الملكي من أجل تسليط الضوء على هذا الزي التقليدي في واحدة من مهرجان كان السينمائي أكبر منصات العرض السينمائي في العالم، وكان القفطان الذي ارتدته دلال الغزالي من توقيع المصممة فاطمة الزهراء الفيلالي.

 

الفنانة والإعلامية دلال الغزالي
الفنانة والإعلامية دلال الغزالي

ولم تكتفِ الفنانة والإعلامية دلال الغزالي بارتداء القفطان في هذه المناسبة فقط، لأنها تحرص دائمًا على ارتداء القفطان المغربي في جميع المناسبات، الأمر الذي يعكس حبها واعتزازها بتراثها الثقافي المغربي ورغبتها في التعريف بجمال وتفرد الثقافة المغربية على المستوى العالمي.

وعلق الكثير من الحضور وعلى رأسهم النقاد على إطلالة دلال الغزالي مؤكدين بأنها رسالة حب وفخر بالهوية المغربية، كما أشادوا بطريقة حمل دلال الغزالي لهذا الزي التقليدي، مما أضفى على المهرجان لمسة من الأصالة والتقاليد العريقة.

 

الفنانة والإعلامية دلال الغزالي
الفنانة والإعلامية دلال الغزالي

ولم تكن إطلالة الضيفة دلال الغزالي بالقفطان المغربي الملكي في مهرجان؛ كمجرد لحظة عابرة، بل كانت فرصة لتعزيز الوعي بالثقافة المغربية والترويج لها أمام جمهور عالمي، في ظل وجود التغطية الإعلامية الواسعة والتي سلطت الضوء على هذه الإطلالة وتصدرت عناوين الصحف والمجلات المختصة في الموضة والأزياء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.