أشهر عانس بالسينما.. مع اقتراب ذكرى وفاتها محطات من حياة زينات صدقي وهذه هي حفيدتها

نتحدث اليوم عن رحلة زينات صدقي تلك الفنانة الموهوبة والفريدة من نوعها استطاعت أن تجعل لنفسها مكانة في قلب كل المصريين، لا سيما أن هذه الفنانة كانت أيقونة البهجة في أي فيلم تكون لها دور فيه فهي من الممثلين الكوميديين من الطراز الأول، وتخليدا لذكراها وكي لا تمحى من الأذهان سوف نخبر الجيل الجديد عن بطلة حكايات الأفلام الأبيض والأسود الفنانة القديرة زينات صدقي.

زينات صدقي

رحلة زينات صدقي

لقد دخل الكثير من الأشخاص مجال السينما ولكن ليس جميعهم ممن يتركون أثر في نفوس مشاهديها والعكس تماما مع زينات صدقي، تلك الجميلة التي مازالت أعمالها تخلد ذكراها تلك التي ولدت في عام  1912 بحي الجمرك في الإسكندرية لكن مسيرتها الفنية لم تبدأ على الفور كونها التحقت بمعهد أنصار التمثيل والخيالة، ولكن لم يتركها والدها تتمتع بسنوات دراستها وأجبرها على الزواج قبل تحقيق مبتغاها.

زينات صدقي

ومن هنا تبدأ رحلة زينات صدقي الفنية حيث أنها بعد زواج لم يستمر لأكثر من سنة واحدة قررت أن تلتحق ببعض الفرق الغنائية.

وفي هذا الوقت شاهدها الفنان الكبير نجيب الريحاني وأعطاها أول عمل فني لها في مسرحية، وأصبحت هي زينات صدقي.

منزل زينات صدقي

وتوالت الأدوار التي قدمتها وما زالت جملتها الشهيرة “عايزة اتجوز يا اخواتى يعنى أنا اللى هفضل كدة من غير جواز ده حتى مش كويس على عقلى الباطن”، تستخدم مثل الكومكس في وقتنا الحالي.

أعمال الفنانة زينات صدقي

على الرغم من مقومات الجمال التي امتلكتها زينات في مظهرها إلا أنها لم تقبل بالزواج مرة ثانية وهذا يتناقض تماما مع عدد الراغبين بالاقتراب منها، ومنها يمكننا القول أن رحلة زينات صدقي كانت شيقة مليئة بالأعمال الناجحة والتي ما زالت تعرض على شاشات التلفزيون في وقتنا الحالي.

حفيدة الفنانة زينات صدقي

علما بأنه أطلق عليها لقب بنت البلد كونها كانت من الشخصيات التي تساعد كل من حولها، وإليكم قائمة بأهم أعمال الفنانة الكوميدية القديرة زينات صدقي والتي جاءت على هذا النحو التالي:

  •  بنت اسمها محمود (1975).
  • ابن حميدو (1957).
  • معبودة الجماهير (1967).
  • قاضى الغرام (1962).
  • عريس مراتى (1959).
  • شارع الحب (1958).
  • إسماعيل ياسين بوليس سرى (1959).
  • إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين (1958).
  • إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات (1957).

والعديد من الأعمال الأخرى التي لا يمكننا نسيانها أبدا وعلى الرغم من الشائعات التي ترددت حول زينات بكونها يهودية الديانة، إلا أن أحد المصادر المقربة منها أكدت كونها مسلمة الديانة أبا عن جد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد