طريقة عمل القشطة للحلويات في المنزل بسهولة جداً

نقدم لك في نجوم مصرية طريقة عمل القشطة للحلويات، فهذا المقال مفيد إذا كنت مهتم بالحلويات أنصحك بهذه الطريقة لأنها تفيد جداً في التورته والكيك.

طريقة عمل القشطة للحلويات

طريقة عمل القشطة للحلويات

أنواع قشطة الحلويات المختلفة

يوجد أكثر من نوع قشطة الحلويات، طبعاً كل واحده منهم مختلفة عن الأخرى، منهم الكريمة الثقيلة والخفيفة ومنهم ما هو مصنوع من الجبن الكريمي، نتعرف الآن عليهم.

1. الكريمة الثقيلة: ولها أسم آخر وهي كريمة الخفق، هي واحدة من أكثر الكريمات تنوعاً ومنتشره في الحلويات، تحتوي على الكثير من الدهون، لأنه يحافظ على شكله ليكون أفضل من الكريمات الأخرى. الكريمة الثقيلة تنفع مع الكاسترد والحلويات الكثيفة الأخرى.

2. قشطة خفيفة: عبارة عن مزيج من الحليب والقشطة. يحتوي على نسبة دهون متوسطة تتراوح من 10 إلى 18 في المائة ويمكن استخدامه بدلاً من الكريمة الثقيلة التي ذكرتها في رقم (1) في العديد من الوصفات. تحتوي القشطة الخفيفة على نكهة ممتازة عن الكريمة الثقيلة،يمكن استخدامها للحلويات الخفيفة مثل البودينغ والموسية (الرغوة) والفطائر.

المكونات المستخدمة في صنع كريم الحلويات

هناك مكونات مشهولة لصنع قشطة الحلويات أو كريمة الحلويات وهي الزبدة والسكر والقشطة الثقيلة والحليب المبخر والفانيليا. هناك مكونات أخرى وهي البيض ومنتجات الألبان الأخرى.

إختيار الكريم المناسب

يعد اختيار الكريم المناسب لوصفتك مهم جداً لتحصل على حلوى ممتازة بطعم جميل اعتماداً على نوع الحلويات التي تستخدمها وانت من تحدد ستحتاج إلى الاختيار بين الكريمة الثقيلة والكريمة الخفيفة. تحتوي الكريمة الثقيلة على أعلى نسبة دهون، مما يجعلها الخيار الأفضل للوصفات التي تتطلب كريمات غنية وغنية مثل الكاسترد والآيس كريم والموسية. عكس الكريم الثقيلة.

قشطة للحلويات
قشطة للحلويات

كيف تحافظ على الكريمة الخفيفة طازجة ولذيذة

الحفاظ على الكريمة المخفوقة مهم جداً لإستخدامها مرة ثانية ولضمان أفضل جودة، يمكن إبقائه في الثلاجة واستخدامه في خلال يومين. لتخزين مدة أطول من يومين، يمكنك تجميد الكريمة وذلك بوضع الكريم في وعاء محكم الغلق وتصبح جاهزًا للاستخدام، قم بإذابة الكريمة المجمدة في الثلاجة طوال الليل ثم تقليبها قبل وضعها على الحلويات.

طريقة عمل القشطة للحلويات

يمكنك إستخدام قشطة الحلويات مع الكيك وغيرها من الحلويات الشهيرة التي يمكن إستخدامها مع الكريم أو القشطة، ويمكن تحضير قشطة الحلويات في المنزل بطريقة سهلة جداً واستخدامها مع الحلويات الشرقي والغربي

مقادير القشطة للحلويات

  • ثلاثة أكواب حليب كامل الدسم
  • ملعقتين كبيرتين من الزبدة
  • ملعقة بودرة صغيرة من الفانيليا
  • ملعقة كبيرة من السكر
  • نصف كوب من الماء
  • خمسة ملاعق صغيرة نشاء
تحضير القشطة للحلويات
تحضير القشطة للحلويات

طريقة تحضير القشطة للحلويات

  1. احضر قدر واخلط السكر مع الحليب وقوم بوضعهم على نار هادئة
  2. ضيف الزبدة والفانيليا وقلبهم جيداً حتى يذوب السكر ويظهر الغليان على الخلطة
  3. خلط النشاء مع الماء حتى يذوب أيضاً
  4. ضيف النشاء على الحليب في القدر وقلبهم جيداً لتصبح المكونات أو الخلطة كثيقة
  5. اغلق النار وارفع القدر من عليه واترك قشطة الحلويات حتى تبرد وقم  بوضعها في الثلاجة
  6. بعد ذلك استخدمها على الحلويا بدون أي مشاكل

 كريم الحلويات

إذا كنت ممن يحب مشاهدة الفيديوهات لطريقة عمل اي وصفة، يمكن ان تشاهد هذا الفيديو ولكن قد يختلف الطريقة عن الطريقة الموجود في المقال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد