هل هذا يعقل؟.. مطعم أميركي يفتخر بقلي البرغر بزيت عمره ١٠٠ سنة

يفتخر مطعم “داير برغر” في مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأمريكية بأنه ما يزال يستخدم نفس زيت القلي منذ عام 1912، أي لأكثر من مائة عام، ويعتبر ذلك “سر جودة البرغر”، على الرغم من توصيات الطب بعدم استخدام زيت القلي لأكثر من مرة لأسباب صحية.

يقول كيندال روبرتسون، مالك المطعم: “نقوم بتتبيل الزيت وتصفيته يوميًا، ولكنه لا يزال يحتوي على جزيئات من عام 1912.. ونحن مشهورون بزيتنا”.

ويذكر المطعم على موقعه الإلكتروني أنه منذ تأسيسه في عام 1912، بدأ في تطوير طريقة سرية لطهي البرغر المشهور عالميًا، ويؤكدون أن السر يكمن في زيت القلي الذي يستخدمونه منذ ذلك الحين.

ورغم شراء المطعم في عام 1935 من قبل “كان آرون”، إلا أنه احتفظ بنفس طريقة الطهي.

ويذكر عدد من زبائن المطعم أن طريقة الطهي غير التقليدية تضيف طابعًا خاصًا للبرغر النهائي، حيث يختلط عصارة البرغر مع زيت القلي المستخدم مما يمنحه نكهة مميزة.

كيف بدأت قصة هذا المطعم؟

وترتبط بداية هذه القصة عندما نسى أحد العاملين تغيير الزيت في الزمان البعيد، وبدأ المطعم في طهي شرائح البرغر في الزيت المتبقي من الليلة السابقة عندما ازداد إقبال الزبائن في صباح اليوم التالي.

وتفاجأ مالك المطعم بتقييمات الزبائن الإيجابية والذين وصفوا البرغر بأنه “أفضل برجر تناولوه في حياتهم”. واستمرت هذه الطريقة في الطهي على مر السنين حتى وقتنا الحالي.

مع ذلك، يؤكد آخرون أن الزيت المستخدم ليس من مئة عام كما يدعي المطعم، بل يتم إضافة زيت جديد على الزيت القديم كل يوم، مما يجعل متناولي الطعام لا يستهلكون زيتاً عمره مئة عام بنسبة 100%.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد