لماذا حرم رسول الله نتف الحواجب أو ما يسمي بالنمص

تحمي الحواجب العين عندما تمطر أو عند التعرق  ، فالشكل المقوس للحاجة يساعد على تحويل مسار العرق والمطر إلى الجبهتين بدلا من نزولهم على العين مما يساعد في رؤية أفضل. ومن اعجب المعلومات هي أن الحاجب الواحد يحتوي على 250 شعرة وأيضاً من المعلومات العجيبة هي أن عمر الحاجب هو 4 اشهر وبعدها يبدأ حاجب جديد بالنمو. وتبعا لدراسة اجريب في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة  ان التعرف على الصور بدون حواجب يكون صعب جداً ولهذا فان الحواجب هي سمة اساسية من سمات التعرف على الاوجه.

تتحرك الحواجب تبعا للصوت فعندما ترتفع نبرة الصوت ترتفع معها الحواجب وعندما يشعر الانسان بالاندهاش أو الفضول فانها تتحرك بنفس الطريقة

الاعجاز العلمي في عدم نتف الحواجب

النمص هو نتف شعر الوجه وخصوصا الحاجب وذلك بازالة شعر الوجه كله وترقيق شعر الحواجب والنمص يقال فقط عند النساء وهي عادة موجودة منذ ايام الجاهلية. وانتقلت إلى العقد الاسلامي ولكن الرسول صلي الله عليه وسلم حرم هذه العادة وقال أن الله لعن النامصة والمتنمصة ونشير بالمتنمصة انها هي التي تختص بهذه الوظيفة.

و حرم رسول الله ذلك لأنه تم اكتشاف اتصال الحواجب على اوردة صغيرة تغذي العصب البصري وشأنها أن تؤذى الوريد المغذى  و من ناحية علمية أخرى أن بصيلات الشعر في الحاجب ترفع من حواجب العينين لانها تخزن الدهون في بصيلات الشعر. ولكن ازالة تلك البصيلات يعمل على اضعاف طبقة الجلد تحت الحاجب نهائيا.

و يؤدي ذلك إلى صعوبة نمو الشعر مرة أخرى وبالتالي تلجأ النساء إلى عمل ما يسمي بالتاتو أو الوشم في رسم الحواجب. كما اثبتت دراسات علمية أن كثرة نمص الحواجب يؤدي إلى الصداع المستمر في الرأس والحواجب والانف كلاهما مرتبط ببعضهما البعض بما يسمي العصب الخامس وعند نمص الحواجب فان ذلك يؤدي إلى هيجان هذا العصب ويسبب التهاب الجيوب الانفية.

و يمكن الاستغناء عن النمص بشراء ما يسمي بصبغات الشعر للحواجب لاخفاء لونها وتحديدها بدل من ازالة الشعر


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. امة الله يقول

    جزاكم الله الف خير علا هازي المعلومات

  2. غير معروف يقول

    يعني الحل تشقير الشعر الزائد !! والتحديد مش حرام

  3. مدحت يقول

    معظم الموضوعات قيمة و شيقة و معلوماتية ؛ لكن رجاء وضع المصدر الخاص بهذه المعلومات في نهاية المقال ‘حتي تتضح المصداقية

  4. ريهام يقول

    شكراعلي المعلومه دي

  5. غير معروف يقول

    شو ااسم الصبغة الحواجب