لماذا الببغاء هو الحيوان الوحيد القادر على التكلم ولماذا يحب الكلام

جميعنا نري الببغاء في الرسوم المتحركة والأفلام أو في البرامج مثلا، وهو يتكلم وطليق في الكلام ويتحدث بصورة جيدة، ولكن كيف له أن يتكلم، ولماذا هو الحيوان أو الطائر الوحيد الذي يستطيع الكلام، ولماذا يحب الكلام، هذا ما سوف نكتشفة، فقد أوضح العلماء أن الببغاء، يستطيع حفظ 200 كلمة بشرية، وذلك بفضل ذاكرتة القوية، وأوضح العلماء أن هناك بغباء في حديقة حيوان ولاية تينيسي في أمريكا يدعي “آينشتاين”، يستطيع فعل ذلك.

الببغاء

الببغاء

الببغاء

و قال العلماء أن حيوان الببغاء يستطيع حفظ أكلاتة المفضلة لكي يطلبها من مالكة، وأيضا يستطيع تعلم الأرقام بسهولة وأيضا يفهمون بعض معاني الكلمات.

  • لماذا الببغاء يستطيع الكلام؟
    يقول العلماء أن جميع الطيور متشابهة من ناحية تكوين الدماغ، والوحيد المختلف عنهم هو الببغاء، حيث أنه لدية قشرة خارجية إضافية على المخ، ويقول العلماء أنه يمكن أن تكون تلك القشرة هي ما تميزة عن باقي الحيوانات.
  • كيف يمكن للببغاء أن يتكلم؟
    بقول العلماء أن الببغاء، لدية القليل جداً من الحبال الصوتية مقارنة بالبشر طبعا، ولكن لديه لسان قريب من البشر ويستطيع التحكم جيدا في عضلات لسانه، وقالوا بأن بعض الببغاوات تحفظ الكلمات التي تفيدها كما أشرنا الأطعمة المفضلة مثلا، ولكن في العادة هو يحب الكلام ويقوم بتكرار كلامك دوما.
  • لماذا يحب الببغاء الكلام كثيرا؟
    هو في الأساس كائن اجتماعي يحب الكلام كثيرا، وهو يحب أن يتكلم خصوصا مع مالكة لكي يتقرب منه، ويعطية الطعام المفضل والذي يحبة، ولذلك هي سياسة في الحقيقة، وذلك ضمن الأسباب التي جعلت العلماء يصنفونة على أنه ذكي جدا.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد