فيضان شديد في الصين يجعل رجل يخير بين إنقاذ أمه أو زوجته

هل سمعت من قبل السؤال الشائع بين الألسنة والذي يدور فحواه ” إذا تعرضت أنت وزوجتك وإبنتك وأمك للغرق وبإمكانك إنقاذ فرد واحد فقط فمن تنقذ؟!” هذا السؤال الشائك يعرض على كثير منا من بعض الأصدقاء ونظل نفكر فيه ولا نجد إجابة منطقية أو عاطفية سليمة فنطرد الفكرة من  أذهاننا حتى لا نصاب بالذعر.

ولكن يبدو أن القدر كان يقف للصيني جاو فينجاشو بالمرصاد إذ وقع في سيناريو مماثل لما قلناه فقد ضرب فيضان كبير القرية التي يسكن فيها في شمال شرق الصين والتي يسكن فيها هو وعائلته وزوجته وأبنائه الصغار، وعندما بدأ الفيضان الضخم كان جاو  مخيرا بالبقاء مع زوجته وأبناءه والعمل على تأمينهما أو الذهاب لمنزل أمه الذي يقع بالقرب من مركز الفيضان لإنقاذها بغض النظر عن النتائج.

وكانت الإجابة الحاسمة التي قام بها اجاو هي الذهاب لإنقاذ أمه من الفيضان وترك زوجته وأبناءه يلقون ما يلقون، وبعد أن أنقذ أمه عاد لمنزله بعد هدوء الفيضان قليلا ليجد أن زوجته وأيناءه قد نجوا من الفيضان بالفعل بعد وقوفهم أعلى المنزل الخاص بهم ولكن لم تنته القصة عند هذا الحد.

نتيجة أفعاله لم تكن سارة:

بعد أن قام بإنقاذ والته لم تعجب زوجته بالفعل وقالت أن هذا يعد من خيانة الحياة الزوجية وطلبت الإنفصال عنه وذهبت إلى بيت أهلها، ولم يشعر الرجل بالخطأ بل يقول أن ما فعله هو الصواب بالتأكيد، ونال فعل جاو العديد من الإنتقادات الواسعة في السوشيال ميديا الصينية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مشيره اشرف يقول

    دا عشان نجا أمه ربنا نجا ولاده