شاهد كيف كان رد فعل شخصين يرون العالم بالالوان بعدما كانوا مصابين بعمي الالوان

تخيل انك ترى العالم وكل جزء حولك بدون اي الوان نهائياً وكل ما في حياتك هو لونين، الابيض والاسود فقط. تذهب إلى عملك وتعيش حياتك وترى الزهور وملابسك وحتى الانوار التي حولك وكل شيء دون لونه، مجرد لونين تراهم هما الابيض والاسود كيف سيكون حالك؟. و عمي الالوان ينتج بسبب وراثى في اغلب الاحيان أو بسبب عيب خلقى في العصب البصري أو يمكن أن يحدث بسبب التعرض للمواد الكيماوية المتطايرة في الهواء.

و يوجد في عين الانسان ما تسمي بالمخاريط وهي التي تميز الالوان وهناك ثلاث انواع منها، فيوجد مخاريط للون الاحمر و مخاريط للون الازرق ومخاريط للون الاخضر وهي الالوان الاساسية في الطبيعة التي منها يتم تكوين اى الوان اخري.

هذين الاخين هما جايس وجيمي مصابان بمرض عمي الالوان منذ ولادتهم ولم يروا اى الوان في حياتهم وقد تعودوا على ذلك، فهم لا يعرفون معني كلمة أو معني أن يكون الشيئ الذي امامهم احمر أو ازرق أو اى لون، فقط الابيض والاسود.

العلاج من عمي الالوان

و لحسن الحظ ومع تطور العلم والتكنولوجيا فانه يوجد شركة تسمي EnChroma اينكروما، تقوم هذه الشركة بصناعة نظارات من نوع خاص تعمل على ترجمة انعكأس الضوء الصادر من الاجسام إلى العينين فتعمل على ترجمة الصورة الواصلة للمخ فيرى الشخص المصاب بعمي الالوان اى شيء بالوانه الحقيقية.

قام والدي جايس وجيمي بشراء هذه النظارات المرتفعة السعر وقاموا باهدائها لابنيهما وقاموا بتصوير رد الفعل الخاص بهم وتسجيل هذه اللحظة الرائعة ليشاركوها على الانترنت وتنتشر بسرعة كبيرة بين اوساط الناس.

اتحداك الا تبكي عند مشاهدة هذا المشهد الرائع ! وعفانا الله واياكم هذا المرض الذي يمنع الانسان من التمتع بجمال الطبيعة وعدم رؤية اى الوان

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد