شاهد بالصور اجمل 10 مساجد حول العالم

يعتبر المساجد بالنسبة للمسلمين من الاماكن المقدسة وهو المكان الرئيسى للعبادة وهو المكان الذي يصلون فية المسلمين سويا لافرق بينهم وهذا يضرب رسالة من اهم رسائل الدين الاسلامى وهى المساواه.

و أن فن العمارة من الفنون التي اثرت كثيرة في الامة الاسلامية فاسخدموها في تشيد المساجد وابدعوا في ذلك.

و نقدم لك اجمل 10 مساجد حول العالم

في المركز العاشر “مسجد السلطان فى سنغافورة “

شيد جامع السلطان حسين في عام 1826 وحيث يقع المسجد في شارع مسقط شمال طريق الجسر داخل منطقة كامبونج جلام من منطقة تخطيط روشور في سنغافورة ويعتبر المسجد أحد المساجد الأكثر أهمية في سنغافورة ولم يحدث للمسجد من بداية بنائة إلى الآن اى تحديث الا عام 1993 اضيفت قاعة ومرفق له

 

المركز التاسع ” محمد بادشاهى في باكستان ”

96785342

هذا المسجد معروف باسم المسجد الملكى في لاهور وقد امر الامبراطور المغولى أورنجزيب السادس بناء المسجد عام 1671 وتم الانتهاء منة في 1673و هو يعتبر ثانى أكبر مسجد في جنوب آسيا وخامس أكبر مسجد في العالم.

المركز الثامن “تاج المجاهدين في الهند ”

religion15

يعتبر مسجد تاج المجاهدين من أكبر المساجد في آسيا ويستخدم المسجد كمدرسة في النهار لتدريس تعاليم الاسلام ويحتوى المسجد على يحتوى على  أعمدة جذابة وأرضيات من الرخام تشبه العمارة المغولية.

المركز السابع “مسجد الملك فيصل في اسلام اباد”

religion15

يعتبر مسجد الملك فيصل في اسلام اباد “باكستان” من أكبر المساجد في جنوب وشرق آسيا ورابع أكبر مسجد في العالم وكان هذا أكبر مسجد في العالم من 1986-1993 قبل توسيع المسجد الحرام والمسجد النبوى

المركز السادس ” مسجد زاهر في ماليزيا ”

548

يقع مسجد زاهر في قلب ولاية كيداه فى ماليزيا ويعتبر واحد من اجمل واروع المساجد في ماليزيا وقد امر السلطان تنكو محمود نجل سلطان شاه تاج الدين المكرم بتشيدة في عام 1912  .

المركز الخامس ” مسجد السلطان عمر على سيف الدين في بروناى ”

6016360751_d4b07aac91_b

يقع مسجد السلطان عمر على سيف الدين في بندر سيري بيغاوان عاصمة سلطنة بروناي وهو يعتبر واحد من أجمل المساجد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ولذلك يكون من المواقع الجاذبة للسياحة في بروناى

المركز الرابع “مسجد الحسن الثانى في المغرب”

105048chatal3nabi

يقع مسجد الحسن الثانى في الدار البيضاء ويعتبر هو أكبر مسجد في المغرب وسابع أكبر مسجد في العالم وطول مأذنتة 210 متر وهى اطول المأذن على مستوى العالم.

المركز الثالث “المسجد الاقصى في القدس المحتله”

Al_aqsa_moschee_2

المسجد الأقصى هو مسجد وأحد أكثر المعالم قدسيةً لدى المسلمين في العالم حيث يُعد أولَى القبلتين في الإسلام. يقع المسجد الأقصى داخل البلدة القديمة لمدينة القدس في فلسطين.

المركز الثانى “المسجد النبوى في المدينة المنورة”

images

يعتبر المسجد النبوى أحد أكبر المساجد في العالم وثاني أقدس موقع في الإسلام (بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة)، وهو المسجد الذي بناه النبي محمد في المدينة المنورة بعد هجرته سنة 1 هـ الموافق 622 بجانب بيته بعد بناء مسجد قباء.

المركز الأول “المسجد الحرام في مكة ”

images

المسجد الحرام هو أعظم مسجد في الإسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية، تتوسطه الكعبة المشرفة التي هي أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله فيه تبعاً للعقيدة الإسلامية، وهذه هي أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض عند المسلمين

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد